اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الكثيري؛ السعودية استعدت لاستقبال ضيوف الرحمن

بن عبدات الكثيري: شكرا مليكنا وحكومتنا الرشيدة

الوكالة نيوز

كشف الدكتور أحمد بن عبدات الكثيري رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي للشركة السعودية الدولية أن حج هذا العام مختلفا عن الاعوام السابقة وهناك جهودا ضخمة وعظيمة بذلت استعدادا لموسم هذا العام قائلا: إنه علي مدار 15 عاما من خدمته لضيوف الرحمن في الأعوام السابقة وجدا اختلافا كبيرا وجهودا تستحق عليها حكومتنا الرشيدة ومليكنا وسام العزة والشرف لخدمة ضيوف الرحمن.

وثمن الدكتور بن عبدات الكثيري جهود خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان وحكومة المملكة لجهودهما الكبيرة في موسم الحج لهذا العام.

وهنأ د. بن عبدات الكثيري سموهما وحكومة المملكة والشعب السعودي بالعشر من ذي الحجة قائلا: إن المملكة العربية السعودية نجحت نجاحا أبهر العالم من خلال جهودها وتجهيزها لموسم الحج لهذا العام من خلال الاتي حيث سمحت وزارة الحج والعمرة السعودية للمرأة لأول مرة أداء فريضة الحج هذا العام دون محرم، وكذلك تخفيض تكلفة تأمين الحجاج في موسم الحج.

حيث قالت وزارة الحج والعمرة السعودية، إنّها قررت خفض تكلفة أسعار التأمين على الحجاج بنسبة وصلت إلى 73%، لتصبح 29 ريالا بدلا من 109 ريالات، وكذلك تطبيق إلكتروني يصدر تأشيرات الحج 2023 حيث أطلقت وزارة الحج والعمرة خدمة الكترونية جديدة لتسهيل إصدار تصريح التأشيرات من خلال تطبيق «الحجاج الأفراد»، التي تسمح للمتقدم التقديم لأداء فريضة الحج من خارج المملكة العربية السعودية عبر منصة «نسك»، التي جرى تدشينها من أجل إصدار تصاريح العمرة خلال العام الماضي 2022، وبدأت هذا العام في تقديم نفس الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وكذلك عودة أعداد المتقدمين للحج إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

صرح وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، في وقت سابق، بعودة عدد حجاج بيت الله الحرام المتقدمين لأداء فريضة الحج لهذا العام 2023، الموافق 1444 هجريا، إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا، بعد مرور أكثر من عامين من تطبيق القيود الاحترازية، حيث يبلغ عدد الحجاج لهذا العام 2 مليون حاج، من بينهم 1.8 مليون حاج من خارج المملكة و200 ألف حاج من الداخل.

واختتم د. بن عبدات الكثيري بقوله شكرا مليكنا وحكومتنا العظيمة الرشيدة في استعداتها الكبيرة لموسم الحج لهذا العام.