اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رباح حابس: منع إهدار الطعام بات أمرا ضروريا.. وبركة أول تطبيق لذلك

الوكالة نيوز

أكد المهندس رباح حابس،  صاحب تطبيق بركة،أن إهدار الطعام بات أمرا ضروريا في وطننا العربي ، لافتا إلى استغلال التقدم التكنولوجي الذي يعيشه العالم في الوقت الراهن، في منع إهدار الطعام، لاسيما أن التطبيق السعودي يهدف إلى تحقيق الاستدامة ومعالجة هدر الطعام من خلال السماح للمطاعم بإدراج وجباتها غير المباعة في فائض سوق "بركة"، وأصبح بإمكان المستهلكين الحصول على وجبات بأسعار مخفضة في مكان قريب.

يهدف "بركة"، لخدمات توصيل الطعام وإدارة الفائض منها في المملكة العربية السعودية،التي تأسست عام 2021 من قبل رباح حبيس ومنيرة المعمر، إلى حفظ الطعام، والعمل على منع إهداره في عالمنا العربي، بشكل كبير، وكان تطبيق بركة السعودي قد نجح في وقت سابق في الحصول على مساهمة قدرها 300 ألف دولار أمريكي عن طريق صندوق الريادة الاستثمارية. حيث تسعى الشركة لتوظيف الاستثمار في تطبيق خطتها لإعمال التقنية في جانب الاقتصاد الاجتماعي واستغلال الفائض من المأكولات والمشروبات في المملكة.

كما يقدم التطبيق حلول إدارية تساعد المطاعم والفنادق والمخابر ومحلات البقالة على الاستفادة من فائض المنتجات لديها عبر عرض خصومات مباشرة للزبائن وفقًا لموقعم، وتساعدهم على تحقيق أرباح من المهدر مع تنمية الوعي الاجتماعي حول الفائض والهدر الحاصل في قطاع صناعة الطعام والمشروبات.