اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

دليل شامل حول أرخص رحلات طيران الرياض مع أفضل الشركات المتاحة

الوكالة نيوز

تعتبر الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وواحدة من أكثر الوجهات شيوعًا للسفر سواء منها أو إليها، مما جعل هناك العديد من شركات الطيران التي تسعى لتقديم أفضل رحلات طيران الرياض بأعلى جودة ممكنة مع أفضل سعر ممكن، ولعل منها ما هو معروف ومنها ما هو حديث التأسيس أيضًا..

لذلك، دعونا نتعرف على أبرز وأرخص شركات الطيران التي تدير رحلات إلى الرياض مع أفضل ما يميز كلٍ منها، مع التطرق إلى كيفية إتمام حجز ناجح، والحصول على افضل سعر لتذكرة طيران الرياض ..

ارخص شركات الطيران التي تدير رحلات طيران الرياض

إضافة إلى شركة طيران الرياض الحديثة، هناك بعض الشركات الأخرى التي اشتهرت بالسفر من وإلى الرياض بأرخص الأسعار، و للتعرف أكثر عن أرخص شركات رحلات الرياض تابعوا معنا الفقرات القادمة.

الخطوط السعودية

تعد مؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية من شركات الطيران التي حصلت على فئة الطيران ذات الخمسة نجوم، وهي أيضا واحدة من أعضاء الاتحاد العربي الخاص بالنقل الجوي.

وكذلك أيضا يتواجد المركز الرئيسي لرحلات شركة الخطوط الجوية في مطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة، ويتواجد أيضا العديد من الفروع منها مطار الملك خالد في مدينة الرياض، وكذلك أيضا مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، بالإضافة إلى مطار الملك فهد في مدينة الدمام.

وتوفر لكم الشركة خدماتها لما يزيد عن 100 وجهة لدى دول آسيا وأفريقيا وأوروبا، وكذلك أيضا الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، كما أنه في خلال كل ثلاثة دقيقة يتم إقلاع طائرة من أسطول طائرات شركة الخطوط السعودية.

شركة طيران ناس

تعتبر شركة طيران ناس من الشركات السعودية الخاصة التي تساهم في عمل برامج طيران رخيصة وهي من الشركات الأولى للطيران الاقتصادية في السعودية.

كما يتواجد المقر الأساسي لشركة طيران ناس في مدينة الرياض، كما أن المركز الرئيسي لرحلات الطيران الخاصة بها هو مطار الملك خالد الدولي، ومطار الملك عبد العزيز ومطار الملك فهد.

وكذلك أيضا توفر الشركة خدماتها لكل من الواجهات الداخلية في المملكة، وكذلك أيضا الدولية لدى الشرق الأوسط ودول آسيا وأفريقيا وأوروبا.

شركة طيران أديل

إن شركة أديل للطيران من الشركات منخفضة السعر في المملكة العربية السعودية، وهي أيضا تابعة للخطوط السعودية العامة كما أنه تم إنشاؤها منذ سنة 2016.

ويقع المقر الرئيسي لها لدى مطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة، كما أنها توفر خدمات النقل البري بشكل اقتصادي، وهي أيضا مستقلة بشكل متكامل عن الخطوط السعودية كما أنها جزء اقتصادي منها، وأحد الوحدات الاستراتيجية الخاصة بذاتها ويعد الرئيس التنفيذي لشركة أديل هو كون كورفاليس

شركة فلاي إن

توفر لكم شركة فلاي أن موقعا إلكتروني لإتمام عمليات الحجز بكل سهولة، كما أنه سهل وسريع وكذلك أيضا حصلت الشركة على جائزة أفضل شركة للسفر والسياحة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط لأربعة أعوام على التوالي، وهي تسعى دائما لتوفير خدماتها بتكلفة منخفضة.

العربية للطيران

إليكم الآن شركة العربية للطيران الجوي وهي شركة إماراتية تعمل بأنظمة ذات أسعار رخيصة وتم إنشاؤها منذ شهر فبراير عام 2003م، وهي من أول الشركات الاقتصادية في الشرق الأوسط.

كما أنها اتخذت مطار مدينة الشارقة في الدولة مركز رئيسي لرحلاتها، وكذلك أيضا يتواجد مقر آخر في مدينة رأس الخيمة، وتسعى دائما لتوفير خدماتها بأعلى مستوى.

شركة طيران الرياض الحديثة

تهتم الشركة باعتبارها الناقل الوطني الجديد للمملكة العربية السعودية في تطوير وتوسيع أسطول الطائرات الخاص بها، حيث تقوم بشراء طائرات من النوع الحديث الذي يقدم للركاب كافة الوسائل المتعلقة بالراحة وسهولة التعامل والرفاهية للحصول على رحلة ممتعة.

وكذلك أيضاً تم إنشاء الشركة في اليوم الثاني عشر من مارس 2023، أما المقر الرئيسي لها فيقع في مدينة الرياض وتتم كافة الأعمال الإدارية التشغيلية وانطلاق الرحلات من ذات المنطقة.

جدير بالذكر أن شركة الرياض للنقل الجوي توفر لكم أعلى مستوى من السلامة المعتمدة بشكل عالمي فيما يخص مجال الطيران، كما أنها تقدم تقنيات رقمية جديدة ومتطورة حتى تكون من أفضل شركات الطيران عالمياً.

كيفية حجز رحلات طيران الرياض

يمكنك الحجز مع رحلة طيران الرياض من خلال موقع شركة الطيران نفسها أو عبر موقع المسافر بشكل إلكتروني وهذا يتم من خلال الخطوات الآتية…

  • في البداية عليك التوجه إلى الصفحة الرسمية لموقع المسافر، وبعد ذلك تتوجه إلى الصفحة المسؤولة عن حجز التذاكر والرحلات.
  • عليك أن تبحث عن رحلتك وتقوم بتحديد نوعها وهل ستكون ذهاب وعودة أو ستكون ذهاب فقط.
  • ستجد أمامك مجموعة من الاختيارات المتعلقة بالبحث وبها بيانات عن الرحلة متعلقة ببيانات الحجز وجدول الرحلات ومعلومات عنها.
  • عليك أن تحدد المكان الذي ستنطلق الرحلة منه والمكان الذي ستذهب إليه.
  • قم الآن بتحديد موعد تاريخ الانطلاق وموعد التاريخ الخاص بالعودة في حال كانت الرحلة ذهاب وعودة، وفي حال كانت ذهاب فقط فعلية كتابة تاريخ الذهاب فقط.
  • بإمكانك أن تضيف رحلة للجدول الخاص بالرحلات القادمة ثم تقوم بتعيين المقصورة وتعيين الدرجة التي تريد السفر عليها، وهذا سواء كانت سياحية أو خاصة أو متعلقة برجال الأعمال.
  • بعد ذلك عليك أن تحدد عدد الأشخاص المسافرين سواء كانوا من الأطفال أو الرضع أو أشخاص بالغين.
  • قم الآن بالنقر فوق أيقونة بحث وستظهر لك كافة المعلومات، وبعدها عليك تحديد نوع الرحلة.
  • ستظهر لك عدة خيارات من ضمنها يوم الرحلة والسعر عليك اختيارها ثم النقر فوق أيقونة احجز الآن.
  • ستأتي لك الآن صفحة أخرى بها كافة المعلومات للرحلات المتوفرة، ووقت الذهاب والإقلاع والأماكن المتوفرة.
  • بعد ذلك عليك كتابة المعلومات الشخصية، والتي تتعلق في الاسم الأول واللقب والجنسية واسم العائلة، ثم تقوم بدفع رسوم التذاكر.
  • بعد ذلك يجب أن تكتب بيانات الاتصال وهي رقم الهاتف والبريد الإلكتروني لتأكيد الحجز.

كيف تحصل على ارخص اسعار تذاكر طيران إلى الرياض؟

يوجد بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للحصول تذكرة طيران مع شركة الرياض بسعر رخيص، ومنها أن تختار من بين أرخص شركات الطيران الاقتصادية التي ذكرناها لكم سابقاً.

  • تجنب الرحلات في نهاية الأسبوع أو في أيام العطلات والإجازات الرسمية لأنها تكون ذات سعر عالي عن الأيام التقليدية لزيادة عدد الأشخاص المسافرين في تلك الأوقات.
  • يمكنك متابعة الصفحات الخاصة بالشركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أول بأول للحصول على الخصومات والعروض وقت عرضها.
  • في الغالب أيضاً تكون الرحلات في النهار ذات سعر أغلى من رحلات الليل ولكنها ليست بشكل ثابت.
  • عليك أن تقوم أولا بالبحث عن أفضل وأرخص الأسعار وبعدها قارن بين الأسعار والمميزات ثم اختر الشركة المناسبة لك.

كان هذا كل ما لدينا عن أرخص شركات طيران الرياض ، حيث يمكنك الاختيار من بين الشركات الاقتصادية للحصول على رحلات بسعر جيد وخدمة عالية الجودة، كما يمكنكم الحجز إلكترونياً بكل سهولة من خلال موقع المسافر، ومن ثم الاستفادة من جميع العروض التي يقدمها الموقع، وكسب المزيد من النقاط جراء كل حجز.