اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أول اجتماع للجنة القيم بالحركة الوطنية.. يناقش خطة العمل القادمة ووضع ضوابط للالتزام الحزبي

الوكالة نيوز

عقدت لجنة القيم بحزب الحركة الوطنية المصرية أول إجتماع لها برئاسة اللواء أشرف عبد العزيز مساعد رئيس الحزب وعضو لجنة القيم التي يترأسها اللواء محمود خليفة نائب رئيس الحزب والذي أعتذر عن حضور الاجتماع الأول نظرا لظروف وارتباطات اسرية مفاجئة وشارك بالحضور اللواء عبد اللطيف محمد عبداللطيف مساعد رئيس الحزب وعضو اللجنة والمستشار هشام الهرم الأمين العام المساعد وعضو اللجنة والسيدة نهاد خير الله امينة المرأة بالحزب وعضو اللجنة. 

وناقش أعضاء اللجنة  في الاجتماع الأول خطة عمل اللجنة خلال المرحلة القادمة واهمية وضع عدد من الضوابط الحاكمة للممارسة السياسية داخل الحزب والتي من شأنها ضمان إستمرار حالة الانضباط ومنع خروج أي عضو عن الالتزام الحزبي وعن القيم والأخلاق. 

وتختص اللجنة بالنظر فيما ينسب إلى أي عضو من أعضاء الحزب من ممارسات أو مخالفات تشكل خروجاً على القيم الأخلاقية والاجتماعية وكذلك المبادئ الأساسية السياسية أو الاقتصادية للمجتمع المصرى أو ارتكاب أي فعل يمثل إخلال بواجبات العضوية داخل الحزب.

وأتفق أعضاء لجنة القيم علي التدرج في العقوبات ضد أي عضو يثبت بشأنهارتكاب مخالفات أو أعمال شائنة تمس السمعة وتؤثر علي واجهة الحزب في المجتمع.

الجدير بالذكر ان اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية كان قد أصدر قراراً في وقت سابق بتشكيل لجنة القيم بالحزب برئاسة اللواء محمود خليفة رئيس الحزب وعضوية اللواء اشرف عبد العزيز مساعد رئيس الحزب واللواء عبد اللطيف عبداللطيف مساعد رئيس الحزب وهشام الهرم الأمين العام المساعد ونهاد خير الله امينة المرأة بالحزب.

وجاء نص القرار الذي أصدره رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية والذي حمل رقم 24 لسنة 2023 كالاتي: 

-  بعد الإطلاع علي قانون الأحزب رقم 40 لسنة 1977 وتعديلاته  

-  وبعد الإطلاع علي لائحة النظام الأساسي للحزب

 تقرر الأتيئ: يتم تشكيل لجنة القيم وفقاً للأتي:

-اللواء  محمود محمد أحمد خليفة نائب رئيس الحزب رئيساً للجنة.

- اللواء أشرف عبدالعزيز يوسف مساعد رئيس الحزب.. عضواً.

-اللواء  عبداللطيف محمد عبداللطيف مساعد رئيس الحزب.. عضواً.

- المستشار هشام هاشم إسماعيل الهرم الأمين العام المساعد.. عضواً.

- الاستاذة نهاد أحمد حسن خير الله أمينة المرأة.. عضواً. 

 ينفذ اعتباراً من تاريخه.