اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وول ستريت جورنال: الصين تساعد إيران على تسريع إمداد روسيا بالمسيرات

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن محققين، قولهم، إن الصين تساعد إيران على تسريع إمداد روسيا بالطائرات المسيرة.

وأضاف المحققين: رصدنا مكونات صينية بمسيرات إيرانية استخدمتها روسيا بأوكرانيا، مشيرة إلي أن الصين مستمرة في شحن مكونات طائرات مسيرة لإيران.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن شن القوات البحرية الروسية هجوما بأسلحة بعيدة المدى من البحر على مواقع انتشار احتياطيات القوات المسلحة الأوكرانية.

وقالت الدفاع الروسية: "الليلة، أطلقت القوات المسلحة الروسية سلاحًا بحريًا عالي الدقة بعيد المدى على مواقع انتشار احتياطيات القوات المسلحة الأوكرانية"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضافت الوزارة أنه تم إصابة جميع الأهداف المحددة.

كما قضت مجموعة "زاباد" (الغرب) التابعة للقوات المسلحة الروسية على محور كوبيانسك على أكثر من 35 عسكريًا أوكرانيًا، و4 قطع من المعدات، بالإضافة إلى مجموعة من المخربين في يوم واحد.

ودمّر الجيش الروسي مستودع ذخيرة للواء 60 الميكانيكي الأوكراني في مقاطعة خاركوف بالقرب من قرية غلوبوكوي"، بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير محطة رادار لنظام الصواريخ إس-300 بالقرب من قرية غاي في مقاطعة دنيبروبيتروفسك.

وضربت مجموعة قوات "المركز" الروسية مواقع العدو على محور كراسني ليمان، وفقد الجانب الأوكراني أكثر من 55 من العسكريين وسبع قطع من المعدات، بالإضافة إلى مجموعة من المخربين ومستودع ذخيرة.

قالت وزارة الدفاع الروسية: "على محور كراسني ليمان، ألحق الطيران والمدفعية لمجموعة "المركز" هزيمة بوحدات العدو في منطقة نيفسكي، تشيرفونايا ديبروفا في لوغانسك، وكذلك في منطقة غابات سيريبريانسكي. وفي منطقة قرية غريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم قمع أنشطة مجموعة التخريب والاستطلاع الأوكرانية، والقضاء على أكثر من 55 من العسكريين الأوكرانيين، ومدرعتين قتاليتين، وسيارتين، ومنشآت مدفعية ذاتية الدفع "أكاتسيا" و"غفوزديكا"، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر دي -30 ".

كما تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 67 التابع للجيش الأوكراني في منطقة تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير مواقع عسكرية أوكرانية عبر أسلحة عالية الدقة أطلقت من البحر وصد جميع المحاولات الهجومية على محور جنوبي دونيتسك.