اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: فيه وزراء على راسهم ريشة.. ووزراء تاني بيتم إرسالهم للمجلس علشان يتحط عليهم

الوكالة نيوز

رفض النائب محمد عبد العليم داوود، عضو مجلس النواب، مشروع الموازنة الجديدة، قائلا: "فيه وزراء على راسهم ريشة، ووزراء تاني بيتم إرسالهم للمجلس علشان يتحط عليهم".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/ 2024، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2023/ 2024.

وأشار النائب، إلى أن نصف الموازنة قروض، قائلا: "مصر الكبيرة بمواردها، وفي النهاية الحكومة بتبيع البلد ومصانعها، وبترهن البلد للخارج بسبب الدين".

وتابع عضو مجلس النواب: "مصر أصبحت زبون دائم لصندوق الدين علشان مفيش حد بيفكر"، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي نقترض فيه من الخارج يتم فرض ضرائب على المدرسين وتحفيض مخصصات العلاج والأدوية.

فيما تدخل النائب عاطف ناصر، عضو مجلس النواب، مطالبا بحذف كلمة "الحكومة بتبيع البلد" من مضبطة المجلس، قائلا: لأن ما يحدث استثمار.

واستشهد النائب بشراء بعض الإماراتيين والقطريين للأندية الأوروبية، واصفا ما جاء على لسان النائب محمد عبد العليم داوود بأنه "دغدغة مشاعر".

وقال ممثل حزب مستقبل وطن: في ظل الظروف الراهنة، المفروض الجميع يتكاتف حول الوطن، وعلينا أن نتحمل، بدلا من كلام دغدغة المشاعر للحصول على شعبية.

وتابع عضو مجلس النواب: كلنا خلف الحكومة والدولة والقيادة السياسية، واحنا شايفيين حدودنا واللي بيحصل فيها.

وأمام اعتراض النائب محمد عبد العليم داوود، قال النائب عاطف ناصر: "أنا لا أعقب على كلامك ولم أقاطعك، وأنا أعبر عن رأيي".

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب: نحترم الرأي والرأي الآخر، انت قلت الحكومة بتبيع، وهو قال دغدغة المشاعر".