اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

نهائي الحلم في أسطنبول .. من يحقق لقب الأبطال .. مانشستر سيتي أم إنتر ميلان؟

الوكالة نيوز

يصطدم مانشستر سيتي الإنجليزي بمنافسه إنتر ميلان الإيطالي على ملعب أتاتورك الأولمبي بالعاصمة التركية أسطنبول في العاشرة مساء اليوم السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023 حيث يشهد نهائي الحلم صراع كبير بين السيتيزينز أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم والنيراتزوري بطل دوري الأبطال 3 مرات  .

ويسعى مانشستر سيتي لتحقيق اللقب الأول في تاريخه بقيادة مدربه الإسباني المخضرم بيب جوارديولا بينما يستهدف سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان تحقيق اللقب الرابع في تاريخ النادي والأول منذ عام 2010.

إنتر ميلان حقق اللقب 3 مرات أعوام 1964 و1965 و2010، بينما حل وصيفا في نسخ 1967 و1972، بينما لم يحقق مانشستر سيتي اللقب من قبل وحل وصيفا في نسخة 2021 بالخسارة من جاره الإنجليزي تشيلسي في النهائي بهدف دون رد.

مشوار مانشستر سيتي للنهائي كان مميزا حيث تخطى عقبة لايبزيج الألماني في ثمن النهائي ثم بايرن ميونيخ الألماني في ربع النهائي ثم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وبطل المسابقة 14 مرة في نصف النهائي ليصل مانشستر سيتي للنهائي الثاني في تاريخه، بينما كان مشوار إنتر ميلان سهلا بعض الشيء حيث تخطى بورتو البرتغالي في ثمن النهائي ثم بنفيكا البرتغالي في ربع النهائي وجاره اللدود وغريمه التقليدي أي سي ميلان الإيطالي في نصف النهائي ليصل إنتر ميلان للنهائي السادس في تاريخه.