اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: قواتنا صدت ثلاث هجمات شنتها القوات الأوكرانية على فريموفسكي

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، لقطات لتدمير معدات القوات المسلحة الأوكرانية أثناء محاولتها التقدم في منطقة فريموفسكي.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: إن "القوات المسلحة الروسية صدت ثلاث هجمات شنتها القوات الأوكرانية على فريموفسكي في يوم واحد".

وأضاف البيان: "شن العدو خلال اليوم 3 هجمات من كتيبتين تكتيكيتين في مناطق نيسكوتشنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وليفادنو في مقاطعة زابوريجيا، تم صدها من خلال الإجراءات الحاسمة لوحدات مجموعة "فوستوك" بالضربات الجوية وقوات الصواريخ والمدفعية".

وتابع البيان: "تم صد هجوم شنته وحدة هجومية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نوفودونيتسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية التي أصبحت تحت سيطرة القوات المسلحة الروسية. ونتيجة لإصابة رتل من المركبات المدرعة الأوكرانية التي كانت تتقدم في اتجاه حقول منطقة "أوكتيابر"، تم بالفعل تدمير معظم المركبات المهاجمة، وتراجعت ما تبقى منها إلى مواقعها الخلفية".

وفي السياق، أفادت وكالة تاس الروسية، بأن نحو 100 شخص عالقون في مدينة نوفا كاخوفكا جراء الفيضان وبحاجة إلى إجلائهم.

ونقلت تاس عن مسؤول محلي قوله، إن طائرة مسيرة أوكرانية استهدفت مدينة نوفا كاخوفكا خلال عمليات إجلاء المدنيين.

وأشارت الوكالة إلى أن أكثر من 30 ألف متر مكعب من المياه تتسرب من خزان سد كاخوفكا كل ثانية. 

وفي السياق، أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الأربعاء، على أنه يجب على روسيا أن توقف الهجوم الأوكراني ثم تبدأ هجوما من طرفها.

وقال ميدفيديف في قناته على "تلغرام": "نحتاج إلى لجم العدو، ثم شن هجوم يهدف اليوم ليس فقط لتحرير أراضينا وحماية شعبنا، وإنما هدفه الإطاحة الكاملة بنظام كييف النازي"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف: "لا ينبغي أن نقلل من شأن العدو. العدو والعالم الغربي الذي يدعمه مستعدون لفعل أي شيء للقضاء على بلدنا. لذلك فإن الشيء الرئيسي الآن هو التركيز قدر الإمكان وإعطاء رد مناسب".

وتابع قائلا: إن "نظام كييف وعد، منذ فترة طويلة، بشن هجوم مضاد كبير، ويبدو أن شيئا من هذا القبيل قد بدأ".

وأشار ميدفيديف إلى أنه "لا مفاجآت، لأن نظام كييف ليس لديه خيار. هو يجد نفسه مضطرا للهجوم. ومن الضروري تبرير الأموال والأسلحة التي حصل عليها، وخيبة أمل رعاته يمكن أن تكلف زيلينسكي وشركاءه ليس المناصب ولكن أيضًا حياتهم نفسها".