اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

ألمانيا: نتوقع اضطراب رحلات الطيران مع انطلاق تدريبات "إير ديفندر 23"

ألمانيا
ألمانيا

قال رئيس الحرس الوطني الجوي الأمريكي مايكل لوه، اليوم الأربعاء، إن أكبر تدريب جوي في تاريخ الناتو، والذي تشارك فيه 25 دولة و250 طائرة في يونيو، سيسبب اضطرابات طفيفة في الحركة الجوية المدنية في أوروبا وألمانيا والولايات المتحدة.

وأضاف لوه في مؤتمر صحفي في برلين قبل تدريبات "إير ديفندر 23" بقيادة ألمانيا في الفترة من 12 إلى 23 يونيو: "نتوقع اضطراب رحلات الطيران مع انطلاق تدريبات "إير ديفندر 23" الأسبوع المقبل".

وقال رئيس الخطوط الجوية الألمانية إنغو غيرهارتز، إن معظم الرحلات الجوية التي يبلغ عددها حوالي 2000 رحلة ستتم فوق الشمال وبحر البلطيق وإن جميع الجهود قد بذلت للحد من الاضطرابات في حركة الطيران المدني، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضاف أنه يأمل ألا يرى أي إلغاء للرحلات وأن يقتصر أي تأخير على دقائق فقط.

وأشار غيرهارتز إلى أنه "إذا أردنا أن نثبت استعدادنا للدفاع عن هذا البلد وهذا التحالف، فعلينا قبول ذلك". "لا تحصل على الأمن بالمجان."

ومن المقرر أن يشارك ما يقرب من 10000 جندي في التدريبات التي سيتن التدريب خلالها على كيفية نقل التعزيزات الجوية بسرعة إلى ألمانيا في حالة نشوب صراع مع روسيا.

ونظرًا لموقعها في وسط أوروبا، ستوفر ألمانيا مركزًا لوجستيًا رئيسيًا ومنطقة انطلاق لحلف الناتو في مثل هذا السيناريو. حتى في أوقات السلم، تستضيف أكثر من 35000 جندي أمريكي.

وستركز التدريبات على القواعد الجوية في ألمانيا، ولكنها ستشمل أيضًا مواقع في هولندا وجمهورية التشيك. وسترسل الولايات المتحدة حوالي 100 طائرة إلى أوروبا، مع توفير الحرس الوطني الجوي الاحتياطي لمعظمها.

وقال غيرهارتز إنه لا يتوقع أي نشاط عسكري روسي متزايد ردا على التدريبات لأنها مصممة لتكون دفاعية.

وقال "نحن نظهر أن أراضي الناتو هي خط أحمر وأننا على استعداد للدفاع عن كل سنتيمتر من هذه المنطقة - لكننا لن نقوم بأي رحلات جوية باتجاه كالينينجراد".