اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مجلس الأمن الروسي: المؤشرات تؤكد أن أوكرانيا بدأت هجومها المضاد

نائب رئيس مجلس الأمن
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الأربعاء، على أنه يجب على روسيا أن توقف الهجوم الأوكراني ثم تبدأ هجوما من طرفها.

وقال ميدفيديف في قناته على "تلغرام": "نحتاج إلى لجم العدو، ثم شن هجوم يهدف اليوم ليس فقط لتحرير أراضينا وحماية شعبنا، وإنما هدفه الإطاحة الكاملة بنظام كييف النازي"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف: "لا ينبغي أن نقلل من شأن العدو. العدو والعالم الغربي الذي يدعمه مستعدون لفعل أي شيء للقضاء على بلدنا. لذلك فإن الشيء الرئيسي الآن هو التركيز قدر الإمكان وإعطاء رد مناسب".

وتابع قائلا: إن "نظام كييف وعد، منذ فترة طويلة، بشن هجوم مضاد كبير، ويبدو أن شيئا من هذا القبيل قد بدأ".

وأشار ميدفيديف إلى أنه "لا مفاجآت، لأن نظام كييف ليس لديه خيار. هو يجد نفسه مضطرا للهجوم. ومن الضروري تبرير الأموال والأسلحة التي حصل عليها، وخيبة أمل رعاته يمكن أن تكلف زيلينسكي وشركاءه ليس المناصب ولكن أيضًا حياتهم نفسها".

وأردف قائلا: "يتمتع جيشنا بميزة كبيرة في الطيران والقوات والأسلحة الدقيقة. وبالطبع التفوق الأخلاقي".

وفي سياق اخر، أعلن الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم، عن اعتقال شخص في إقليم بريمورسكي بتهمة التجسس لصالح مخابرات أوكرانيا شرقي البلاد.

وقال الأمن الفيدرالي في بيان: " تم اعتقال أحد سكان بريمورسكي، الذي تورط في جريمة تجسس لصالح مديرية المخابرات بوزارة الدفاع الأوكرانية"، نقلا عن وكالة تاس.

وأضاف البيان: "بدأت دائرة التحقيق في الأمن الفيدرالي في روسيا قضية جنائية ضد المشتبه به بموجب المادة 275 من القانون الجنائي للاتحاد الروسي".

وعلي صعيد آخر، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على أن رد فعل دول الغرب الجماعي على حادث محطة كاخوفكا لتوليد الطاقة الكهرومائية، كان متوقعا تماما.

وقالت زاخاروفا في حوار مع "إذاعة سبوتنيك" اليوم الأربعاء: "رد فعل الغرب يمكن التنبؤ به بنسبة 100% في مثل هذه الحالات. إنه (يعكس) رغبة لا حدود لها لإلقاء اللوم على روسيا في كل ما يحدث، بغض النظر عما إذا كان يحدث بالفعل أو أنه من نسج الخيال"، نقلا عن روسيا اليوم.