اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الرئيس السيسي: نحتفل خلال أيام أو أسابيع بإعلان مصر خالية من فيروس سى

الوكالة نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن كوفيد 19 أظهر هشاشة النظام الصحي فى الدول الأفريقية، ولكن بالتعاون والتنسيق بين الدول الأفريقية وبعضها البعض، نستطيع أن نحسن كثيرا من القدرات المتواضعة التي لدينا.

أضاف الرئيس السيسي، في كلمة له بالمؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني، أنه يجب زيادة ما لدينا بالفعل في الجانب الصحي، مردفا: "لو كان عندنا 500 مستشفى فإحنا محتاجين 1000 ونفس الكلام ينطبق على الأطقم الطبية وكل شيء، طيب إحنا مش هنقدر نعمل ده بغض النظر عن الأسباب الخاصة بالزيادة السكانية، فهل نقف مكتوفي الأيدي أمام التحديات الصحية التي تقابلنا أم نتحرك".

وأكمل الرئيس السيسي: "نحن في مصر تحركنا باستهداف، زي ما اتقال على موضوع فيروس سي على سبيل المثال، نحن استهدفنا هذا المرض الذي كان له تأثير سلبي كبير على المصريين وبهذا الاستهداف نجحنا وخلال أيام وأسابيع قليلة هنحتفل بإعلان مصر خالية من هذا المرض طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية".

 السيسي يرحب بضيوف المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني

كما رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي بضيوف المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني "صحة إفريقيا Africa Health ExCon"، قائلا: "أرحب بكم جميعا في المؤتمر بنسخته الثانية وأتمنى لكم إقامة طيبة في مصر ونجاح الأنشطة والفعاليات أثناء المعرض، واسمحولى أقدم الشكر لكل من ساهم ويساهم في المؤتمر والمعرض وإنجاحه، لأن ده أمر حرصنا عليه منذ إطلاق النسخة الأولى، وإن مصر تقوم بدور إيجابي في هذا الموضوع المهم سواء في أفريقيا أو مصر".

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني "صحة إفريقيا Africa Health ExCon"، بتواضع شديد ما ذكره وزير الصحة اكتسبنا خبرات في ظل ظروفنا المتشابهة مع افريقيا ولسنا دول ذات اقتصادات متقدمة أو متقدمين في كل المجالات".