اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

سماع انفجارات قوية في مقاطعة بيلغورود الروسية

مقاطعة بيلغورود
مقاطعة بيلغورود

أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الاثنين، عن سماع انفجارات قوية في مقاطعة بيلغورود الروسية.

وقال جلادكوف على "تلغرام": أسقط نظام الدفاع الجوي الروسي هدفًا جويًا عند اقترابه من بيلغورود، مضيفا أنه لم يصب أحد في الحادث.

وأضاف الحاكم: أن "سيارتين اصيبتا بشظايا: سيارة اسعاف وسيارة ركاب".

ووفقا لوكالة ريا نوفوستي، فقد دوي انفجاران في بيلغورود عند الساعة 15.02، وبعد ذلك انطلق الإنذار في العديد من السيارات.

ومنذ بداية العملية الخاصة، تعرضت منطقة بيلغورود للقصف بشكل منتظم من قبل أوكرانيا.

وفي السياق، أعلن حاكم مقاطعة كالوجا الروسية فلاديسلاف شابشا، عن سقوط طائرتين مسيرتين صباح اليوم الاثنين على الطريق السريع M3 "أوكرانيا".

وقال شابشا في صفحته على "تلغرام": إن الحادث وقع عند الكيلومتر 299 من الطريق (بالقرب من مدينة جيزدرا) والكيلومتر 283 (قرية دومينيتشي).

وأضاف: "لم يقع هناك انفجار وتم تطويق المنطقة. تجرى أعمال فنية ضرورية في مكان الحادث. تم تنظيم حركة المرور في الطرق البديلة"، نقلا عن روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، على أن تزويد أوكرانيا بصواريخ مداها 500 كلم سيفتح الباب لمزيد من التوترات.

وقال بيسكوف في مقابلة على قناة "روسيا 1": "في الواقع، يتزايد باستمرار مستوى الخصائص التكتيكية والتقنية لتلك الأسلحة التي يتم استخدامها، والآن نشهد بالفعل مناقشة أولية حول الإمداد، على سبيل المثال، من فرنسا وألمانيا لصواريخ بمدى 500 كيلومتر وأكثر ".

وأضاف: "هذا سلاح مختلف تمامًا، وسيؤدي إلى منعطف آخر في دوامة التوتر"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وتابع قائلا: إن الغرب يتحدث عن حقوق الإنسان والقيم الأوروبية فقط عندما يكون ذلك مناسبًا لهم.

وعلي صعيد آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن شن ضربات ليلية على مطارات عسكرية أوكرانية وتدمير معدات طيران.

وقالت الوزارة في بيان: إنه "تم تحقيق الهدف من الضربات، حيث تم إصابة مراكز القيادة، ونقاط الرادار، ومعدات الطيران الأوكرانية، وكذلك منشآت تخزين بالأسلحة والذخيرة"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضافت الدفاع الروسية أنه تم تحييد نحو 600 عسكري أوكراني بعمليات للقوات الروسية في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.