اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

نائب رئيس الحركة الوطنية: علاقاتنا بالصين ضاربة بجذورها في عمق التاريخ| صور

د أحمد رؤوف: الحوار بين سور الصين العظيم والاهرامات.. رسالة بعظمة حضارة اضاءت الدنيا نور ومعرفة

الوكالة نيوز

قال الدكتور احمد رؤوف نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المثوبة ان العلاقة التاريخية بين مصر والصين ستبقي ضاربة بجذورها في عمق التاريخ .. وستبقي حضارة الدولتين وما تمثله من عراقة ومجد شاهد عيان علي العظمة بوصفهما حضارتين مهدتا للعالم طريقان من نور العلم والتمدن والرقي .

واضاف نائب رئيس الحركة الوطنية المصرية في تصريحات اعلاميه له علي هامش احتفالية " الحوار بين سور الصين العظيم والاهرامات والذي تنظمة سفارة الصين بالقاهرة تحت اشراف سعادة السفير الصيني بالقاهرة السيد لياو ليتشيانغ وذلك بمناسبة زيارة وفد الحزب الشيوعي الصيني برئاسة السيد تشو تشينغشان عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس معهد تاريخ وأدبيات الحزب للجنة المركزية للحزب ، اضاف ان الحدث الذي نشهده اليوم من حوار بين الاهرامات وسور الصين العظيم هو رسالة الي العالم بحجم وعراقة الصداقة المصرية الصينية وتطورها المطرد منذ عقود طويلة من الزمن .


وشدد الدكتور أحمد رؤوف علي ان مصر والصين بهذا الاحتفال تستعيدان تاريخ حافل بالإنجازات، تمتد جذوره لأكثر من 5 آلاف عام .. تاريخ  حافل بالإنجازات والاختراعات لحضارتين علمتا البشرية الكثير والكثير، فمن أهرامات الفراعنة إلى سور الصين العظيم، تقف عقارب الساعة محصورة بين توقيتي القاهرة وبكين لتضع حجر أساس علاقات مميزة بين البلدين .

و اوضح نائب رئيس الحركة الوطنية المصرية خلال تصريحاته الاعلامية ان الأهرامات ستظل من أول بل واقدم عجائب الدنيا لما لها من اعجاز اعماري مبهر يعجز امامه العقل بذل فيه جهد يعكس حجم الارادة والتحدي لدي الفراعنة وقدرتهم علي تصميم المستحيل .

وتابع رؤوف تصريحاته قائلاً : كما سيظل سور الصين العظيم هو أحد أهم مواقع التراث العالمي واختير واحدا من عجائب الدنيا السبع في العالم، ويعتبر سور الصين العظيم مشروعا دفاعيا عسكريا قديما بارزا ونادرا في التاريخ المعماري البشري، ولم يظهر ذكاء أسلاف الصينيين فحسب، بل يجسد جهدا بذلوا فيه العرق والدماء .

واختتم الدكتور رؤوف : شكرا لسعادة السفير الصيني بالقاهرة السيد لياو ليتشيانغ وشكراً لكافة المسئولين بالسفارة علي تذكيرنا باستعادة هذا الارث التاريخي من العلاقات والذي نتفاخر به وتتفاخر به كل الاجيال في مصر والصين .  

شارك في الاحتفالية من حزب الحركة الوطنية المصرية المستشار هشام الهرم الامين العام المساعد لحزب الحركة الوطنية المصرية والدكتورة يارا حسن سليمان عضو الامانة العامة والأمين المساعد لأمانة المرأة المركزية بالحزب.