اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: تدمير مستودع ذخيرة للواء 60 الميكانيكي الأوكراني

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن تدمير قواتها مستودعا للذخيرة للواء 60 الميكانيكي الأوكراني.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "تم تدمير مستودع ذخيرة للواء 60 الميكانيكي الأوكراني في منطقة أوترادنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضاف البيان: "على اتجاه كوبيانسك، استهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لقوات التجمع "الغربية" التابعة للقوات الروسية، وحدات العدو في مناطق دفوريتشنوي ونشا وبيريستوفوي في مقاطعة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وتم قمع أعمال مجموعتين أوكرانيتين للتخريب والاستطلاع في مناطق سينكوفكا وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحييد ما يصل إلى 90 جنديا أوكرانيا، وتدمير دبابة واحدة، وسيارة، ومركبتين قتاليتين من طراز "غراد".

وتابع البيان: "على اتجاه كراسني ليمان، هزم الطيران العملياتي والتكتيكي والعسكري، ونيران المدفعية التابعة لمجموعة القوات "المركزية"، وحدات العدو في مناطق نيفسكوي وشيرفونايا ديبروفا من جمهورية لوغانسك الشعبية وغريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتم قمع أعمال مجموعة التخريب والاستطلاع الأوكرانية في منطقة كوزمينو في جمهورية لوغانسك الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحييد ما يصل إلى 85 جنديا أوكرانيا، وشاحنتين بيك آب، ومدفع من طراز "غفوزديكا" ومدفع من طراز "أكاسيا"، بالإضافة إلى مدفعي هاوتزر من طراز "دي-20" و"دي-30".

وفي سياق آخر، ذكرت وكالات الأنباء الروسية نقلا عن نائب وزير الخارجية سيرغي ريابكوف، أن روسيا ستعود إلى الامتثال الكامل لمعاهدة ستارت الجديدة إذا تخلت واشنطن عن "موقفها العدائي" تجاه موسكو.

وقالت الولايات المتحدة في وقت سابق هذا الأسبوع إنها ستتوقف عن تزويد روسيا ببعض الإخطارات المطلوبة بموجب معاهدة الحد من الأسلحة، بما في ذلك تحديثات بشأن مواقع الصواريخ وقاذفاتها، للرد على "انتهاكات موسكو المستمرة" للاتفاق.

ووفقًا لريابكوف، لم تكن هذه الخطوة مفاجئة لموسكو، وقرار روسيا تعليق معاهدة ستارت الجديدة قائم على الرغم من أي إجراءات مضادة.

ونقلت وكالة أنباء تاس عنه قوله "بغض النظر عن أي إجراءات مضادة من الجانب الأمريكي، فإن قرارنا بتعليق معاهدة ستارت ثابت ولن يتزعزع".

وأضاف ريابكوف: "وشرطنا للعودة إلى معاهدة تعمل بكامل طاقتها هو أن تتخلى الولايات المتحدة عن موقفها العدائي الأساسي تجاه روسيا."