اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرفي علي كيفية التعامل مع أخوان زوجكِ

الوكالة نيوز

عندما تتخذين قرار الارتباط بشخص والزواج به، فهذا يعني أنكِ ستكونين جزءاً من عائلة جديدة بأكملها، ولن تكون علاقتكِ محدودة بزوجكِ فقط، بل إنكِ ستقضين الكثير من الوقت مع عائلة زوجكِ، ومن هنا تكمن أهمية تكوين علاقات جيدة بينكِ وبين عائلته، ولا سيما أخوان زوجكِ، حتى لو لم تكن علاقتهم معكِ كأخوانك الحقيقيين، ولكن ذلك لا يمنع أن تبدي لهم كل الحب والتقدير والاحترام. 

كيف تتعاملين مع أخوان زوجكِ ؟

إليكِ أهم الطرق الطرق للتعامل مع إخوان الزوج:   : 

● اجعلي توقعاتك واقعية: من المؤكد أنكِ ترغبين بتكوين علاقة جيدة مع أخوان زوجكِ، وربما تطمحين لأن يكونوا كأخوتكِ بالفعل، ولكن أحياناً قد لا يشعر أخوان زوجكِ بنفس هذا الشعور، وقد يرغبون بتحديد صورة معينة لعلاقتهم بكِ، لذا ينبغي أن تضعي دائماً حدود لتوقعاتكِ، وفي نفس الوقت عليكِ أن تعامليهم بكل محبة ولطف، وأن تتجنبي الإساءة لهم، وحاولي أن تتواصلي معهم بصورة أكبر.
●  ابحثي عن الفرص لدعمهم: عليكِ أن تبحثي عن أي فرصة تسمح لكِ بالتقرب من أخوان زوجكِ أكثر، وذلك عن طريق مساعدتهم بإعطائهم بعض من وقتكِ، أو جهدكِ، أو حتى كلامكِ، فمثلاً يمكنكِ مساعدتهم في بعض المهام الموكلة إليهم كالواجبات الدراسية أو المنزلية، كما عليكِ تكرار المحاولة حتى لو لم يتقبلوا ذلك في بداية الأمر، وعليكِ أن تقدمي المساعدة دون انتظار الشكر منهم.
● اجعليهم يشعرون بأنهم جزء من عائلتكِ: قومي بدعوة أخوان زوجكِ لمشاركتهم في بعض الأنشطة المنزلية، أو حتى دعوتهم لقضاء بعض الأوقات الممتعة معاً، كالذهاب في نزهة للخارج مثلاً، فهذا من شأنه أن ينمي شعور المحبة والترابط بينكم بكل تأكيد.
● اقبلي دعوتهم للتواجد في عالمهم الخاص: قد يبادر أخوان زوجكِ بدعوتكِ لقضاء بعض الوقت معهم، كشرب كوب من القهوة معاً، أو الذهاب للتسوق، لذا عليكِ أن تتجنبي رفض هذه الدعوات، أو يمكنكِ رفضها بطريقة لطيفة إذا لم تتمكني من قبولها بسبب انشغالكِ مثلاً، فهذا من شأنه أن يثبت لأخوان زوجكِ برغبتكِ في تعزيز العلاقة معهم.
● حافظي على زواجكِ أولاً: يبدأ أخوان زوجكِ بتشكيل فكرة أولية عنكِ بمجرد ملاحظة علاقتكِ مع زوجكِ، لذا احرصي دائماً على أن تكون علاقتكِ بزوجكِ جيدة، وكوني مخلصة ومحبة له دوماً، فهذا سيقطع شوطاً طويلاً عليكِ لتعزيز علاقتكِ بأخوان زوجكِ.

كيف تتعاملين مع أخوان زوجكِ الذين لا تحبينهم؟

وفي ما يعض النصائح: 
●  حاولي أن تتعرفي على أخوان زوجكِ بشكل أفضل، فربما لم تكوّني فكرة صحيحة عنهم في بداية الأمر، لذا يمكنكِ زيادة التواصل معهم من خلال قضاء الوقت أو التحدث معهم، فبذلك يمكنكِ تغيير فكرتكِ عنهم، وقد تصبحون أصدقاء مقربين جداً.
● حاولي أن تكوني لطيفة دائماً مع أخوان زوجكِ، حتى لو كانوا عكس ذلك، فربما يحتاجون لبعض الوقت حتى تتغير معاملتهم لكِ، وقد يؤدي تعاملكِ اللطيف معهم إلى تشجيعهم لبذل الجهد حتى يصبحوا لطيفين معكِ هم أيضاً.
●  حاولي التحدث إلى شخص موثوق لإيجاد حل للمشكلة التي تعانين منها، فيمكنكِ شرح مشكلتكِ لشقيقتك مثلاً، لربما يمكنها إعطائكِ حلول مناسبة للتعامل مع أخوان زوجكِ.
كيف تتعاملين مع أخ زوجكِ العسير؟

إليكِ بعض النصائح: 

●  تجنبي أخذ ما يقوله أو يفعله بشكل شخصي، فمن المحتمل أنه لا يفعل ذلك عمداً لإزعاجك، وقد تكون هذه هي شخصيته وأسلوبه.
● حاولي أن تكوني صبورة، وتذكري دائماً بأن كل شخص يملك نظرة مختلفة للعالم.
●  حاولي أن تبقي هادئة أثناء التعامل معه، لأن غضبكِ أو إظهار انزعاجكِ سيزيد الأوضاع سوء.
● الجئي إلى شخص آخر للتحدث معه حول الوضع الراهن، فقد يساعدكِ أحد أصدقائكِ أو أحد أفراد عائلتكِ بأفكار جديدة لمساعدتكِ على التعامل مع أخ زوجكِ العسير.

مرجع 3

مرجع 2

مرجع 3