اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: إنشاء مجلس أعلى للتعليم والتدريب فرصة حقيقة لإصلاح المنظومة وتحقيق التنمية الشاملة

الوكالة نيوز

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أن إنشاء مجلس وطني أعلى للتعليم والتدريب خطوة في منتهى الأهمية في ضوء توجه الدولة نحو إصلاح المنظومة التعليمية.

وقال في تصريحات صحفية له اليوم: هذا المجلس سيكون له الدور الأبرز في ربط مخرجات التعليم بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل، فضلا عن تنفيذ رؤية الدولة نحو الاستفادة القصوى من التطور التكنولوجي الهائل في كافة المجالات من خلال تضمينها في كافة المجالات الدراسية.

وأوضح زين الدين، أن الاهتمام بملف التدريب تحرك في الطريق الصحيح نحو الربط بين التعليم النظري والواقع العملي في كافة أنماط التعليم، مشيرا إلى ما قامت به وزارة التربية والتعليم في شأن التعليم الفني المزدوج والربط مع بعض الجهات لتوفير فرص تدريبية من ناحية وبعدها فرصة عمل من ناحية أخرى.

وتابع عضو مجلس النواب: تحقيق التنمية المستدامة التي تسير نحو الدولة في ضوء الجمهورية الجديدة، لن تتم إلا من خلال الاهتمام بقضية التعليم على كافة مستوياته وبجميع أشكاله.

وأشار محمد زين الدين، إلى أن طرح هذا الملف أمام جلسات الحوار الوطني، والذي يشارك فيه خبراء وقامات علمية على قدر عال من الكفاءة، سيؤدي إلى قرارات لها مردود إيجابي وتأثير مباشر في إصلاح المنظومة التعليمية، وأهمها الربط مع سوق العمل، بما يساهم في الحد من معدلات البطالة، وتحقيق نهضة تنموية حقيقية في كافة المجالات.