اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الداخلية اللبناني: موضوع اختطاف المواطن السعودي حظي باهتمام بالغ

وزير الداخلية اللبناني
وزير الداخلية اللبناني والسفير السعودي بلبنان

أكد وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، على أن موضوع اختطاف المواطن السعودي حظي باهتمام بالغ، مشيرا إلى أن مختطفو المواطن السعودي رصدوا تحركاته واتصالاته.

وقال مولوي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن الجيش قام بعمليات تفتيش في البقاع الشمالي لتحرير المواطن السعودي.

وأضاف، أن اختطاف المواطن السعودي كان جريمة كاملة، وتم اعتقال 9 أشخاص على خلفية اختطاف المواطن السعودي.

وشدد وزير الداخلية اللبناني على أن العلاقات مع السعودية ثابتة ولا يستطيع أحد زعزعتها، وأن لبنان ستواجه أي أحد يحاول تعكير علاقته مع الأشقاء.

ومن جانبه، شدد السفير السعودي في لبنان، وليد بخاري، أنه تم إجراء فحوصات طبية للمواطن السعودي المختطف منذ يومين، مشيراً إلى أنه بخير.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن قائد الجيش اللبناني جوزاف عون، عن تحرير المواطن السعودي المختطف.

وقال عون إنّه "تمكنت مديرية المخابرات في قيادة الجيش اللبناني من تحرير المخطوف السعودي، وتوقيف خاطفيه"، نقلا عن وكالة النشرة اللبنانية.

وعلي صعيد متصل، أكد جوزاف عون، على أن ضبط الحدود يبقى الأولوية المطلقة لنا، مشيرا إلي أن استقرار لبنان شرط أساسي لنهوض الاقتصاد ومؤسسات الدولة.

وقال عون في خطاب يوم الأربعاء بمناسبة عيد المقاومة والتحرير: "يأتي عيد المقاومة والتحرير حاملًا معاني الكرامة والعنفوان. هو عيد نستذكر فيه بفخر واعتزاز الانتصار التاريخي الذي حققه اللبنانيون على العدو الإسرائيلي، فحرروا معظم الأراضي المحتلة في الجنوب وأعادوها إلى أحضان الوطن، مكرّسين مسيرة طويلة من النضال والصمود، وكتبوا صفحة ناصعة من تاريخ لبنان، مقدّمين مثالًا نادرًا تحتذي به الشعوب"، وفقا لبيان نشر على الموقع الرسمي للجيش اللبناني.

وأضاف عون: "إنّ ثباتكم وإصراركم على أداء واجبكم تجاه الوطن مدعاة فخر وأمل، لأنكم بذلك تحفظون لبنان من أعدائه ولا سيما العدو الإسرائيلي والإرهاب، وتمسكون بالأمن مظهِرين أقصى درجات الاحتراف والتفاني واليقظة، والالتزام التام بالقيم والضوابط الأخلاقية وصون حقوق الإنسان أثناء تنفيذ مهماتكم. لقد أدرك اللبنانيون، تحديدًا على مدى السنوات الماضية، قوة إرادتكم والتزامكم بقَسَمكم، ووفاءكم لدماء الشهداء والجرحى، رغم صعوبة الظروف وحجم المسؤولية."