اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: قواتنا اعترضت 29 صاروخا من طراز ستورم شادو خلال شهر

وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، عن استهداف منظومة باتريوت أخري في العاصمة الأوكرانية كييف مؤخرا، مشيرا إلى أن الغرب يسرع دعمه بالأسلحة والمعدات لأوكرانيا.

وقال شويغو في مؤتمر صحفي عبر الهاتف اليوم الثلاثاء، إن القوات الروسية اعترضت 29 صاروخا بريطانيا من طراز ستورم شادو هذا الشهر.

وأضاف: أن الدول الغربية تطالب كييف بتغيير استراتيجيتها وشن هجوم واسع ضد روسيا على الرغم من الخسائر الكبيرة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار شويغو إلى أن وتيرة تزويد الغرب لأوكرانيا بالأسلحة والمعدات في ارتفاع، ونراقب طرق ومسارات نقل الأسلحة الغربية لأوكرانيا ونستهدفها.

ولفت شويغو إلي أن خسائر أوكرانيا خلال مايو، تجاوزت 16 ألف عسكري، وتم تدمير المئات من العربات والطائرات المسيرة.

وفي سياق آخر، نفي مساعد للرئيس الأوكراني، اليوم، تورط كييف في الهجوم بطائرات مسيرة على العاصمة الروسية موسكو.

وأشار المساعد إلي أن بلاده تتوقع أن تتعرض روسيا لمزيد من الهجمات في المرحلة المقبلة، لافتا إلي أن الشعب الأوكراني يراقب بسعادة الهجمات ضد موسكو وينفي مسؤولية كييف عنها، نقلا عن شبكة سكاي نيوز عربية.

وفي وقت سابق من اليوم، اتهمت وزارة الدفاع الروسية، أوكرانيا بالمسؤولية عن استهداف العاصمة الروسية موسكو بـ 8 طائرات مسيرة.

وأشارت الوزارة في بيان إلي أنه تم تدمير جميع الطائرات المسيرة التي استهدفت موسكو.

وأضافت أن "3 مسيرات منها تم التصدي لها عن طريق الدفاعات الإلكترونية وفقدت السيطرة وانحرفت عن أهدافها المحددة، وأُسقطت 5 طائرات بدون طيار بواسطة نظام بانتسير-اس للصواريخ المضادة للطائرات في منطقة موسكو".

هذا وبدأت لجنة أمنية روسية بفتح تحقيقات في تعرض موسكو لهجوم بالمسيرات، نقلا عن روسيا اليوم.

وقالت خدمة الطوارئ في موسكو، إن مسيرتين استهدفتا مبنيين سكنيين في موسكو، أحدهما في شارع 98 بروفسويوزنايا، ودمرت واجهة المنزل ومبنى آخر في شارع أطلسوفا في نيو موسكو، دون وقوع إصابات".

وتم إخلاء سكان المداخل الثلاثة للمبنى السكني في شارع 98 بروفسويوزنايا.

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، قال مسؤولون روس إن طائرات مسيرة أصابت عدة مبان في موسكو متسببة في أضرار طفيفة دون وقوع إصابات خطيرة، كما دمرت أنظمة الدفاع الجوي عدة طائرات بدون طيار أثناء اقترابها من العاصمة الروسية.