اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الرياضة: أزمة الزمالك انتهت بلا رجعة.. و«البريد» الحل السحري

الوكالة نيوز

كشف د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة العديد من النقاط حول القضايا التى تشغل الرأى فى الفترة الأخيرة سواء المتعلقة بنادي الزمالك أو أعداد جماهير الأهلى فى نهائى افريقيا أو فيما يتعلق بأزمة هروب المصارع أحمد بغدودة أو ما يخص اتحاد الكرة.

وقال صبحى فى تصريحات خاصة للوكالة نيوز أن أزمة نادى الزمالك انتهت تماما بعد تنفيذ مجلس ادارة نادي الزمالك الحكم الخاص بعزل المستشار مرتضى منصور رئيس النادى بعد حكم محكمة القضاء الادارى وأن مجلس الادارة الحالى يتولى قيادة النادى بالتنسيق مع الوزارة دون اى مشاكل.

وحول امكانية ترشح مرتضى منصور.. قال وزير الرياضة: هذا الأمر سابق لأوانه خاصة أن من حق كل شخص الترشح فى أى انتخابات مالم يكون صادر ضده أى أحكام مخلة للشرف مشيرا إلى ان حكم مرتضى منصور مقيد للحريات وليس مخلا للشرف ومن حقه الترشح لم يصدر ضده أى شىء قبل انعقاد الجمعية العمومية.

وأشار الى أن انتخابات الزمالك ستكون على منصب الرئيس والنائب وسيتم الدعوة لها فى الجمعية العمومية القادمة وسيديرها المجلس القائم مشددا على أهمية دور الجمعيات العمومية ليس فى ناد الزمالك فقط بل فى كل الهيئات التى يجب ان تعمل من أجل تفعيل دورها بالشكل اللازم والصحيح.

وحول أزمة الحجر على أموال الزمالك.. قال صبحى: أنه يجرى حاليا تعديل على اللائحة المالية بامكانية قيام النادي بعمل حساب فى البريد المصري يمكن من خلال التعامل المالى باى أرقام وحينها يمكنه سداد أى أموال مستحقة أو شراء أو استقبال أى أموال على هذا الحساب.

وحول أزمة عدد جماهير النادي الأهلى فى نهائى افريقيا أمام الوداد.. قال وزير الرياضة: بالتأكيد الكل فخور بما حققه الأهلى بالوصول إلى المباراة النهائية للمرة الرابعة على التوالى والكل يساند أى فريق مصرى يصل لتلك المرحلة التى نعتبرها جميعا بأنه يمثل منتخب مصر فى هذه المباراة وهناك تقدم كبير فى هذا الملف خاصة أننى تحدثت مع د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء حول هذا الأمر وأكد أن الأعداد ستكون قابلة للزيادة بشكل كبير ومرضى للجميع موضحا أن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلى عليه أيضا توجيه رسالة الى الجماهير بأهمية التشجيع المثالى والالتزام الكامل بدعم ومساندة الفريق دون أى محاولات للخروج عن تلك الرسالة التى نحملها جميعا فى هذه المباراة المهمة.

وشدد وزير الرياضة على أهمية مكانة الأهلى والزمالك وجماهير الفريقين مؤكدا ان قرارات الأهلى والزمالك ليست ملك مجلسى الناديين فقط بل هى ملك شعب باعتبارهما القوة الناعمة الكبرى فى الكرة المصرية.

وحول أزمة هروب المصارع أحمد بغدودة.. أكد أنه حدث خطأ بالفعل وتم احالة الأمر الى النيابة العامة بكافة عناصره من أجل التحقيق فيه مشيرا الى أن مصر بها العديد من الأبطال المميزين الذين يتم اعدادهم بالشكل النموذجى من خلال المشروع القومى للموهبة والبطل الاوليمبى الذى أصبح مطمع للكثير فى ظل التقدم الملحوظ الذى يحققه فى الفترة الاخيرة وظهور العديد من أبطاله فى البطولات القارية والعالمية.

وأوضح أن المشروع يتم العمل من خلال احدث الأساليب سواء فى طرق التدريب أو البنية التحتية أو اقامة اللاعبين أو المعسكرات الخارجية لهم.

وقال وزير الرياضة: مشروع الموهبة والبطل الأوليمبى "ولاد" وقادر على اخراج مئات الأبطال فى السنوات القادمة وسيكونوا محط أنظار العالم فى البطولات القادمة.

وأشار صبحى الى أن ظاهر التجنيس ظاهرة عالمية ولن تنتهى ولكننا نسعى بكل قوى للحد منها بين أبطالنا خاصة أننا نمتلك لاعبين مصريين يحملون الجنسية الأمريكية وفضلوا اللعب باسم مصر من بينهم محمد مصطفى مؤكدا أن الوزارة حريصة كل الحرص على تنظيم مؤتمرات وبرامج ولاء وانتماء لكل الابطال فى كافة الالعاب من خلال العديد من الجهات الوطنية.

وأشار الى أن الاستعدادات تتم على قدم وساق لدورة الالعاب الأولمبية باريس 2024 ونتوقع أن نحصد ما يقرب من 10 ميداليات مشيرا الى أن حجم الدعم للاتحادات لتلك الدوري سيصل الى مليار و 200 ألف جنيه وبالفعل وصلنا للمرحلة الرابعة من مراحل الدعم المستحق وخلال ايام سيتم صرف الدفعة الخامسة لكافة الاتحادات.

وأشار الى ان قرر زيادة قيمة المكافاة الخاصة بالميدالية الاولمبية الى 3 ملايين جنيه بعد أن كانت فى طوكيو مليون ونصف المليون وتم زيادة قيمة الميدالية الذهبية فى بطولات العالم ولم يتم أى زيادة فى مكافاة الميداليات فى البطولات الافريقية خاصة أننا نبحث دائما عن الميداليات الاولمبية وبطولات العالم.

وعن اتحاد الكرة .. أشار الى أن حرص على عقد اكثر من اجتماع مع مجلس ادارة الاتحاد من أجل بحث سبل الدعم والمساندة لكل المنتخبات ومن بينها الاوليمبى الذى يستعد للتصفيات المؤهلة لباريس فى المغرب الفترة القادمة مشيرا الى أن طالب اتحاد الكرة بالتركيز الشديد خلال تلك المرحلة المهمة بالنسبة للمنتخبين الاول والاوليمبى.

وأشار الى أنه سيتم عمل توقيع بروتوكول ومشروع تطوير المنتخبات ما قبل المنتخب الأوليمبى بقيمة تصل الى 250 مليون على 10 سنوات وستكون طفرة لتلك المرحلة السنية.