اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

عمدة موسكو: خسائر بسيطة في عدد من المباني إثر هجوم بطائرة مسيرة

روسيا
روسيا

قال مسؤولون روس في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، إن طائرات مسيرة أصابت عدة مبان في موسكو متسببة في أضرار طفيفة دون وقوع إصابات خطيرة، كما دمرت أنظمة الدفاع الجوي عدة طائرات بدون طيار أثناء اقترابها من العاصمة الروسية.

وقال عمدة موسكو سيرجي سوبيانين عبر قناته الخاصة على تلغرام "جميع خدمات الطوارئ بالمدينة في موقع الحوادث"، نقلا عن وكالة رويترز.

وقال أندريه فوروبيوف، حاكم منطقة موسكو، على "تلغرام" إن عدة طائرات مسيرة أُسقطت أثناء اقترابها من موسكو.

ولم يتضح على الفور من أطلق الطائرات المسيرة. ذكرت العديد من قنوات "تلغرام" الروسية أنه تم إطلاق أربع إلى عشر طائرات بدون طيار في ضواحي موسكو وفي منطقتها المباشرة.

وأضاف عمدة موسكو سوبيانين إنه تم إجلاء بعض السكان.

وأفادت وكالة الأنباء الروسية الرسمية RIA أنه تم إجلاء بعض سكان مبنى في شارع Profsoyuznaya في موسكو في جنوب المدينة.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استهداف مراكز قيادة ومعدات طيران وذخيرة أوكرانية بأسلحة عالية الدقة بمطارات في أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان: "شنت القوات الروسية الليلة ضربة بأسلحة دقيقة بعيدة المدى من الجو ضد أهداف عسكرية معادية في المطارات في أوكرانيا، وتم تدمير مراكز قيادة ومراكز رادار، ومعدات طيران ومرافق تخزين ومستودعات أسلحة وذخائر مختلفة، نقلا عن روسيا اليوم.

كما تم خلال الـ 24 ساعة الماضية: 

في محور كوبيانسك، تم إحباط أعمال مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف ولوغانسك، وتصفية نحو 65 جنديا أوكرانيا في اتجاه كوبيانسك، وتدمير مدافع هاوتزر D-20 وD-30.

في محور كراسني ليمانسك، تم تصفية نحو 55 جنديا أوكرانيا بالإضافة إلى تدمير مدفع هاوتزر D-20، وقاعدة مدفعية ذاتية الدفع من طراز Gvozdika.

في محور دونيتسك نتيجة العمليات القتالية تم تصفية 145 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع هاورتز D-30، في منطقة أورلوفكا، تم تدمير رادار مضاد للبطارية AN / TPQ-50 أمريكي الصنع، كما تم تدمير مستودعين بذخيرة لواء الهجوم الجوي 79 التابع للقوات الأوكرانية 

في محوري جنوب دونيتسك وزابوريجيا فقدت القوات الأوكرانية نحو 140 جنديا، وتم تدمير مدفعي هاوتزر من طراز D-30، كما تم تدمير مستودع ذخيرة.