اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة كفر الشيخ تحصل على المركز الثالث عالمياً بمسايقة «هواوي» المقامة بالصين

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

كرم الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، الطالب محمود عاطف بالمستوي الرابع بكلية الذكاء الاصطناعي لما حققه من انجاز عالمى في مسابقة هواوى العالمية، وقد أعرب رئيس الجامعة عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز، كما وجه التهنئة للدكتور تامر مدحت وكيل  كلية الذكاء الاصطناعي لشئون التعليم والطلاب، مؤكدا على تميز طلاب الكلية في كافة المستويات ونجاحهم فى تحقيق العديد من الإنجازات والمراكز على مستوى العالم وتحقيق مراكز متقدمة فى مسابقة هواوى العالمية السنوية، متمنيا المزيد من التقدم والنجاحات التى تضاف إلى رصيد الكلية والجامعة.

حيث تمكن الطالب محمود عاطف عبد الحميد عبد العاطى بكلية الذكاء الاصطناعي جامعة كفر الشيخ، من حصد المركز الثالث على مستوى العالم في مسابقة هواوى العالمية فى track cloud التى أقيمت في الصين، وذلك بعد منافسة شرسة مع متسابقين من جميع أنحاء العالم، حيث اقيمت هذه المسابقه ضمن مسابقات هواوي العالمية بالصين.

وتم الاستعداد والتدريب الجيد للطالب، برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور تامر مدحت، رئيس أكاديمية هواوى للتدريب بالجامعة، والدكتور محمود يسن شمس الدين، مدير أكاديمية هواوي للتدريب.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدرسات العليا والبحوث، والدكتور تامر مدحت وكيل كلية الذكاء الاصطناعي لشئون التعليم والطلاب، والمهندس وائل ابو شعيشع أمين الكلية. 

وأشار الدكتور عبد الرازق دسوقي، الى حرص إدارة الجامعة على رعاية وتشجيع أبنائها الطلاب للمشاركة بكافة المسابقات والملتقيات العلمية والثقافية سواء كانت محلية أو دولية، وأن الجامعة تعمل على تأهيل الطلاب من خلال عقد ورش العمل المختلفة لهم لتنمية مهاراتهم بما يسهم فى الفوز وحصد المراكز الأولى .

ومن جانبه هنأ الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الطالب محمود عاطف لحصول فريقه على المركز الثالث على مستوي العالم فى مسابقة هواوي العاليمة، وأشار الى حرص الجامعة على الاهتمام بالطلاب المتميزين ودعم الجامعة المستمر لهم فى كافة المجالات.

جدير بالذكر أن الطالب قد تاهل ضمن الفريق المصري الوحيد فى مسار السحابة (Cloud Track)  في المسابقة التى تقيمها شركة هواوى سنويًا من ضمن أربع فرق مصرية وما يزيد عن الـ30 فريقًا مختلفًا مكونين من 90 طالبًا وطالبة من دول القارات الأفريقية (مصر، تونس، الجزائر، مالى، السنغال، المغرب، الكاميرون، إثيوبيا، ليبيا، الرأس الأخضر).

كما أن مسابقة هواوى العالمية تهدف إلى تنمية المهارات التقنية للشباب وبناء كوادر مدربة ومؤهلة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وتطويرها لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية والعالمية، من خلال استخدام تقنيات جديدة.