اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

السعودية.. تنفيذ الإعدام بحق بحرينيين اثنين انضما لخلية تابعة لكيان إرهابي

وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الاثنين، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق بحرينيين اثنين انضما لخلية تابعة لكيان إرهابي.

وقالت الوزارة في بيان نشر على تويتر: "تنفيذ حكم القتل تعزيراً بجانيين - بحرينيي الجنسية - أقدما على الانضمام إلى خلية إرهابية، تابعة لكيان إرهابي، تهدف إلى زعزعة أمن المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، وإشاعة الفوضى فيهما، والتواصل مع إرهابيين داخل المملكة العربية السعودية، ودعمهم للقيام بأعمال إرهابية، وتهريب مواد وكبسولات تستخدم في التفجير إلى المملكة العربية السعودية، وتسليمها لزعيم الخلية."

الصورة

وعلي  صعيد آخر، بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الاثنين خلال اتصال هاتفي، مع نظيره البريطاني جيمس كليفرلي، جهود الرياض للحل في السودان.

وتناول الطرفان جهود المملكة الهادفة إلى دعم الحلول السياسية في جمهورية السودان، بالإضافة إلى مناقشة ما تبذله المملكة من جهودٍ حثيثة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية من خلال استضافتهم في مفاوضات جدة، وما نتج عن ذلك من اتفاقيات حول وقف إطلاق نار قصير الأمد والترتيبات الإنسانية، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية.

كما استعرض الجانبان سبل تعزيز وتطوير العلاقات المتينة بين البلدين الصديقين، وسبل أوجه تكثيف التنسيق المشترك تجاه العديد من القضايا.

وفي السياق، أكدت لجنة معالجة الأوضاع الإنسانية بالسودان، اليوم، على حرصها على تنفيذ كل بنود اتفاق جدة، مشددة على التزامها بتيسير إجراءات دخول المساعدات الدولية.

وطالبت اللجنة بإزالة كل المظاهر العسكرية من المناطق السكنية، كما شددت على ضرورة تأمين مسارات قوافل المساعدات، نقلا عن العربية نت.

وفي السياق، أعلن الجيش السوداني، أمس الأحد، عن استعداده لتمديد وقف إطلاق النار مع قوات الدعم السريع، مؤكدا التزامه باتفاقية وقف إطلاق النار قصير الأمد الموقع في جدة، نقلا عن العربية نت.

جاء في بيان أصدره الجيش: "تؤكد القوات المسلحة السودانية التزامها باتفاقية وقف إطلاق النار قصير الأمد والترتيبات الإنسانية في السودان الموقعة في جدة في 20 مايو 2023. ويشير اتفاق وقف إطلاق النار قصير الأمد إلى أنه يجوز لأي من الطرفين إخطار لجنة المراقبة والتنسيق في موعد لا يتجاوز الساعة 9:45 من مساء يوم 27 مايو 2023 باستعداده للموافقة على التجديد.