اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الصحة الفلسطينية: وفاة شاب متأثرا بإصابته عقب اقتحام قوات إسرائيلية مخيم جنين

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن وفاة شاب متأثرا بإصابته عقب اقتحام قوات إسرائيلية مخيم جنين.

وقالت الوزارة في بيان علي فيسبوك: "استشهاد الشاب أشرف محمد أمين إبراهيم (37 عاماً) متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين، فجر اليوم الاثنين. وقد أصيب برصاصتين متفجرتين واحدة في البطن تسببت بتفتت الكبد، والثانية في الصدر اخترقت الرئة."

وقد اندلعت مواجهات بين الشباب الفلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحام مدينة جنين، مما أسفر عن مقتل الشاب أشرف محمد أمين إبراهيم وهو ضابط في جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية.

ويذكر أن ثمانية أشخاص أصيبوا بالرصاص الحي، واعتُقل ستة آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة جنين. 

وعلي صعيد متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، أربعة فلسطينيين من بلدة جبع جنوب جنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية قولها، إن قوات الاحتلال على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس اعتقلت الشبان: محمود محمد كامل فشافشة، ومحمد خالد أحمد بلشة، وقيس محمد جميل زيدان، ومحمود نايف محمود خليلية، أثناء توجههم إلى مدينة أريحا.

وفي السياق، أفادت شبكة سكاي نيوز عربية، يوم الثلاثاء، باقتحام قوات خاصة إسرائيلية لمخيم بلاطة شرقي نابلس واندلاع اشتباكات مسلحة.

وفي وقت سابق، أصيب فلسطينيين اثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": إن شابين من مخيم جنين أصيبا برصاص الاحتلال وهما داخل مركبتهما، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية، وإثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة أطلق الجنود خلالها الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام تجاه الشبان.

وأضافوا، أن أحد الشابين أصيب بالرصاص في الصدر بجروح خطيرة، والثاني بشظايا وجرى نقلهما إلى مستشفى ابن سينا في مدينة جنين لتلقي العلاج.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد عايد أبو الرب ومصطفى عزام الظاهر بعد مداهمة منزلي ذويهما.

وفي سياق متصل، أفادت قناة العربية الإخبارية، بأن أكثر من 400 عنصر من قوات الاحتلال الإسرائيلية شاركوا في اقتحام مخيم بلاطة بنابلس.