اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

حاكم بيلغورود الروسية: المنطقة تعرضت لهجمات ليلية عديدة بطائرات مسيرة

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلن حاكم منطقة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف، اليوم الأربعاء، عن تعرض المنطقة لهجمات ليلية عديدة بطائرات مسيرة، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وقد أكدت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء، على أن أوكرانيا اتجهت بعد هزيمتها في مدينة باخموت للأعمال الإرهابية في مقاطعة بيلغورود.

وأعلنت الدفاع الروسية، عن تمكن قواتها من القضاء على الفصائل القومية المتطرفة الأوكرانية التي توغلت في مقاطعة بيلغورود الاثنين، مؤكدة مقتل أكثر من 70 مسلحا، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

ومن جانبه، أعرب المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، عن قلق روسيا العميق من التوغل المسلح في منطقة بيلغورود الحدودية مع أوكرانيا

وأكد بيسكوف في حديثه للصحفيين، اليوم الثلاثاء، على أن إمداد الغرب بالأسلحة إلى كييف، بما في ذلك مقاتلات إف -16، لن يحدث تغير في الوضع بشكل جذري، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وقال بيسكوف: "لا ينبغي أن نحكم على التوقيت، ولكن من الواضح أن هذه الدوامة مستمرة بشكل متزايد لتوفير أنواع مختلفة من الأسلحة الأكثر تقدمًا. ومن الواضح أنه تم اتخاذ قرار بإضافة طائرات، ولكنها مثل جميع أنواع الأسلحة الأخرى، لن تكون قادرة على تغيير الوضع بشكل جذري على الجبهة".

وأضاف بيسكوف أن "الدول الغربية بتزويدها لأوكرانيا بالأسلحة تتورط بشكل متزايد في الصراع".

وقد أعلن حاكم منطقة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف، عن وقوع هجمات بطائرات مسيّرة في منطقة بيلغورود بعد توغّل مسلّح.

ودعا غلادكوف السكان إلى مغادرة المقاطعة لملاحقة مجموعات تخريبية، مشيرا إلي أن عملية مكافحة الإرهاب مستمرة في المقاطعة، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وفي سياق آخر، أعلنت الرئاسة الأوكرانية، يوم الثلاثاء، عن زيارة الرئيس فولوديمير زيلينسكي لخط الجبهة في دونيتسك في شرق البلاد، نقلا عن العربية نت.

وفي السياق، قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن عملية تدريب الطيارين الأوكرانيين على مقاتلات "إف-16" بدأت بالفعل في العديد من البلدان.

وأضاف بوريل، لدى وصوله إلى اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أمس، أن كييف ستستلم هذه المقاتلات في المستقبل القريب، نقلا عن روسيا اليوم.