اهم الاخبار
الخميس 08 يونيو 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يكرر نتيجة الدور الأول ويهزم إنبي بهدفين

الوكالة نيوز

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على إنبي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة 29 من بطولة الدوري.

وانفرد الأهلي بصدارة الترتيب برصيد 56 نقطة من 22 مباراة، بينما تواجد إنبي في المركز العاشر بـ 36 نقطة.

تقدم الأهلي في الدقيقة 29 بهدف رائع عن طريق محمد شريف بعد كرة ساقطة من علي معلول شتتها مدافع إنبي برأسه قبل أن يستدير شريف ويتابعها بقدمه اليمنى على يمين الحارس.

وبعد 6 دقائق أضاف أحمد عبد القادر الهدف الثاني من تسديدة قوية فشل حارس إنبي في إبعادها وسكنت الشباك.

وكان إنبي قريبا من التسجيل في الدقيقة 17 بعد تسديدة من أحمد أمين أوفا داخل منطقة الجزاء تصدى لها علي لطفي.

وفي الشوط الثاني أهدر الأهلي العديد من الفرص السهلة من أجل إضافة المزيد من الأهداف.

وشهدت الدقيقة 47 محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بمجهود فردي لحمدي فتحي باختراق لمنطقة جزاء إنبي من الجبهة اليسرى أنهاه بتسديدة قوية إصطدمت بأحد المدافعين ومرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

وفي الدقيقة 51 تسديدة قوية عن طريق حمدي فتحي لاعب النادي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس رضا السيد ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 56 محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي بتمريرة طولية من وسط الملعب إلى حدود منطقة الجزاء أخطأها الحارس رضا السيد بتشتيت غير متقن لتصل الكرة لأقدام بيرسي تاو الذي أطلث تسديدة مباشرة تجاه المرمى الخالي لكن الكرة مرت أعلى العارضة العلوية.

في الدقيقة 68 فرصة هدف محقق ضائع للنادي الأهلي بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء حيث تمكن أحمد قندوسي من السيطرة عليها في مواجهة المرمى ثم اطلق تسديده قوية تصدى لها الحارس رضا السيد ببراعة وأنقذ مرماه.

وأجرى الأهلي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 78 بنزول أحمد شوبير بدلا من علي لطفي الذي عانى من آلام في العضلة الخلفية