اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

باستثناء القاهرة.. «أمهات مصر»: صعوبة امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم بالمحافظات

الوكالة نيوز

واصلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، متابعة ورصد مستوى امتحانات الشهادة الإعدادية والصف الثاني الثانوي في بعض المحافظات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة جاء سهلا، باستثناء سؤال الاختياري الرابع في القطعة، بينما اشتكي عدد من الطلاب وأولياء أمورهم من امتحان اللغة الإنجليزية بمحافظة الإسكندرية، لافتين إلى أن معظم الأسئلة اعتمدت على الفهم، بحسب قولهم.

واشتكى عدد من طلاب وأولياء أمور الطلاب بمحافظة الجيزة من صعوبة امتحان الجبر والإحصاء للشهادة الإعدادية، موضحين أن أغلب الأسئلة صعبة وغير مباشرة وتراكمية، وكذلك امتحان مادة الجبر بمحافظة القليوبية، بحسب تعبيرهم.

كما واصل طلاب صفوف النقل أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وأعرب طلاب الصف الثاني الثانوي عن سعادتهم من امتحان الكيمياء بإدراة شرق مدينة نصر، حيث جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأشادوا بورقة المفاهيم الخاصة بالمادة.


وناشدت عبير، أولياء الأمور والطلاب بضرورة التركيز في الامتحانات المقبلة حتى لا يتم تشتيت الطلاب فيها، متمنية التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

جدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.


وجاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى محافظة الدقهلية، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وهشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، ووائل شعراوى مدير عام التوجيه المالى والإداري.

وتضمنت القرارات التالي:

سيتم امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.


يحتوي ظرف الأسئلة على 20 ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.


منع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.