اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مقتل 3 جنود باكستانيين ومسلح إثر اشتباكات في بلوشستان

الجيش الباكستاني
الجيش الباكستاني

أعلن الجيش الباكستاني، اليوم السبت، عن مقتل ثلاثة جنود باكستانيين ومسلح إثر تبادل مكثف لإطلاق النار بين قوات الأمن ومسلحين في منطقة مارجيت في إقليم بلوشستان.

ووفقا لصحيفة "نيشن" الباكستانية، فقد أصدر الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني بيانا، جاء فيه: أن مجموعة إرهابية هاجمت صباح اليوم نقطة تفتيش لقوات الأمن كانت قد أقيمت مؤخرا لمنع محاولات ابتزاز تستهدف مناجم الفحم في المنطقة.

وأشار البيان إلى أن "القوات الموجودة في الموقع ردت بسرعة على الهجوم مما أدى إلى صد الإرهابيين، لكن في تبادل كثيف لإطلاق النار تلا ذلك، استشهد ثلاثة جنود، بينما قتل إرهابي واحد من قبل القوات الأمنية"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وذكر البيان هوية الجنود ضحايا الهجوم، وهم صباحي زامير أحمد، وسباهي مدثر شهيد، ولانس نايك عبد القدير، كما حددت القوات مخبأ محتملا للإرهابيين الفارين بالقرب من الجبال بعد جهود متابعة الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع كما تم إطلاق عملية الحجب المتعمدة.

وأوضح البيان أن عملية مكافحة الإرهاب تسير بشكل جيد وأن قوات الأمن تواصل الضغط لحرمان المسلحين من فرصة الهروب من المنطقة.

وأكد البيان علي أن "قوات الأمن، إلى جانب الشعب، مصممة على إحباط محاولات تعكير السلام والاستقرار والتقدم في بلوشستان".

وفي سياق آخر، أعلنت باكستان، الشهر الماضي، إن إرهابيين من الجانب الإيراني قتلوا أربعة من جنود حرس الحدود الباكستانية.

وقال الجيش الباكستاني في بيان إن "مجموعة إرهابية تنشط من الجانب الإيراني هاجمت دورية حدودية روتينية لقوات الأمن الباكستانية العاملة على طول الحدود الباكستانية الإيرانية"، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضافت أن السلطات الباكستانية تجري اتصالات مع إيران سعيا لاتخاذ إجراءات فعالة لمنع مثل هذه الحوادث في المستقبل.

وفي سياق آخر، أكد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، الشهر الماضي، على أن رئيس الوزراء الأسبق عمران خان استغل أنصاره كدروع بشرية لمنع اعتقاله من قبل الشرطة.

وقال شريف إن تصرفات عمران خان الأخيرة غريبة وكشفت عن ميوله الفاشية والمتشددة، حيث استغل أنصاره كدروع بشرية وإلقاء القنابل الحارقة على الشرطة، نقلا عن العربية نت.