اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

خبير عقارى: التيسيرات الجديدة للمطورين العقاريين تتطلب مواجهة الاسعار الجنونية فى الحديد والاسمنت

الوكالة نيوز

أشاد المهندس فوزى السيد الخبير العقارى وعضو مجلس الشعب السابق بالتيسيرات الحكومية الجديدة للمطورين العقاريين والتى تتمثل فى اعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بأنه تم مد مدد المشروعات العقارية بواقع 20% من المدة الزمنية الخاصة بها نظرًا للتغيرات التي حدثت على مكونات البناء وأنه جار دراسة عدد آخر من محفزات للمطورين العقاريين.

وقال "السيد" فى بيان له أصدره اليوم إن هذه التيسيرات مهمة ومطلوبة ولكن لن تنجح وحدها فى انتشال القطاع العقارى من حالة الركود الحاد والمزمن التى يعانى منها على مدى عدة سنوات مطالباً من الحكومة الاسراع فى أن يكون من بين المحفزات المنتظر الاعلان عنها بعد دراستها تيسير جميع الاجراءات والقرارات الخاصة بتراخيص البناء. مؤكداً أن هناك حوالى 100 مهنة مرتبطة بهذا القطاع المهم غالبيتها لاتعمل حالياً بسبب حالة الركود فى القطاع العقارى.

كما طالب المهندس فوزى السيد من الحكومة اعطاء اولوية قصوى لتوفير الأراضى الخاصة بالبناء والسكان للمطورين العقاريين على أن تباع لهم باسعار مخفضة وبالجنيه المصرى مشيراً الى ضرورة اعطاء أكبر اهتمام بالأراضى غير المستغلة من خلال الاستفادة منها فى القطاع العقارى.

كما طالب المهندس فوزى السيد الخبير العقارى مواجهة الحكومة لظاهرة ارتفاع الاسعار وبشكل جنونى فى مستلزمات البناء والاسكان بصفة عامة وفى أسعار حديد التسليح والاسمنت بصفة خاصة مشيراً الى ضرورة احكام الرقابة على اسعار الحديد والتسليح وأن يتم اجراء دراسة عاجلة من الحكومة للتكاليف الحقيقية لمنتج الحديد والاسمنت مع وضع اسعار حقيقية لهما وهامش ربح مناسب لمصانع وتجار الحديد والاسمنت خاصة أن اسعار الحديد والاسمنت تتفاوت وبصورة كبيرة فيما بين المصانع والتجار.