اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

المنسق العام للحوار الوطني: الامساك بفكرة الهوية يبدأ بالتعليم

الوكالة نيوز

قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، ان لجنة الثقافة والهوية الوطنية تضم 4 قضايا، يندرج تحت كل قضية عدد من المحاور التي تتناولها.  

مشيرا الى اللجنة تتناول قضايا المؤسسات والسياسات الثقافية نحو فاعلية وعدالة، الاي تتناول مؤسسات الدولة والمجتمع الاهلي، والمؤسسات الخاصة، كمان ان الصناعات الثقافية تتناول دراما السينما والمسرح، والنشر والترجمة والموسيقى، كما تتناول حرية دعم وتشجيع الابداع وحريته.

واضاف خلال كلمته في الجلسة الأولى بلجنة الثقافة والهوية الوطنية ضمن المحور المجتمعي "الهوية الوطنية"

ان الكثير مما قيل في هذه الجلسة حول الهوية الوطنية، سيكون محل لجان اخرى كالتعليم والشباب، مؤكدا على ان ادارة الحوار ومجلس امناءه راعى هذا منذ البداية، فجميع المخرجات من اي لجنة تتعلق بلجنة اخرى سيكون بينهما في نهاية الأمر وقبل صياغة المخرجات للحوار الوطني اجتماعات مشتركة بين تلك اللجان.


وتابع: لدي بعض الرأي بانني شعرت بفزع عند حديث البعض منكم عن الهوية الوطنية، والأمر ليس بهذا السوء، نعم هناك تعدد بالفعل والآفة الكبرى هي  التعليم، والانواع الكثيرة للتعليم بما تحمله من لغة، مؤكدا على ان الامساك بالهوية الوطنية يبدا من التعليم.

واشار المنسق العام الى مد الموعد المحدد لتلقي المقترحات التشريعية حول قانون الانتخابات ضمن المحور السياسي، الى الاربعاء المقبل الموافق 24 مايو 2023، بناء على طلب بعض الاحزاب السياسية.