اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين اثنين من البيرة وجنين

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، فلسطينيين اثنين من مدينة البيرة، ومن بلدة اليامون غرب جنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عزيز عابد (23 عاماً)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

كما ذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود فواز نواهظة، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، ثلاثة فلسطينيين من مخيم قدورة وبلدة ترمسعيا بمدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن الاحتلال اعتقل الشابين عبد أحمد، ونور العزة، بعد مداهمة منزليهما وتفيشهما، في مخيم قدورة.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال اعتقل الشاب محمد وليد أبو عواد من بلدة ترمسعيا، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي السياق، أفادت وكالة "سوا" الفلسطينية، بإصابة فلسطيني إثر استهداف الطائرات الإسرائيلية منطقة بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وقد أفادت قناة العربية، يوم السبت، بأن الجيش الإسرائيلي شن غارات جديدة على قطاع غزة، فيما أطلقت عدة رشقات صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة وعسقلان.
بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوت في عسقلان والمستوطنات المحيطة بالقطاع.
وأشارت العربية إلي أن المستوطنات المحاذية لقطاع غزة تشهد هدوء حذر، لافته إلي أن مئات الإسرائيليين أخلوا مساكنهم بمستوطنات غلاف غزة حتى الآن.

ومن جانبه، أكد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي علي أنه لن يكون هناك وقف للنار قبل وقف إطلاق الصواريخ من غزة.

وبدوره، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاوزت كل الخطوط الحمراء، من خلال اصرارها على سياسة القتل والاقتحامات لمدننا وقرانا مخيماتنا، والتي كان آخرها الجريمة الجديدة التي ارتكبها جيش الاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلس صباح اليوم، وأدت إلى استشهاد شابين، واصابة آخرين، وما يتعرض له أبناء شعبنا في قطاع غزة، من عدوان متواصل لليوم الخامس مع التوالي.
وحمل أبو ردينة حكومة الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية هذه الجرائم الخطيرة الي ترتكبها في الأراضي الفلسطينية كافة، والتي سيكون لها تداعيات كبيرة على استقرار المنطقة برمتها.