اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة.. ميلان يحلم بالانتفاضة امام انتر في إياب نصف نهائي أبطال أوروبا

الوكالة نيوز

ينتظر الليلة عشاق الساحرة المستديرة في العاشرة مساء موقعة قوية جديدة بين الغريمين اي سي ميلان وانتر ميلان في ديربي الغضب الذي يجمعهما في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. 

وتقام المباراة علي ملعب جوزيبي مياتزا وكانت مواجهة الذهاب قد أنتهت بفوز الانتر بهدفين دون رد ويحتاج الانتر للفوز أو التعادل بأي نتيجة للتأهل للدور المقبل كما أن خسارة الانتر بفارق هدف تعني تأهله للنهائي بينما يحتاج ميلان لمعجزة كبيرة والفوز بثلاثية نظيفة للتأهل للمباراة النهائية.

يدخل انتر اللقاء بافضلية كبيرة وبمعنويات مرتفعة بقيادة المدرب سيموني إنزاجي بعدما حقق فوزا غاليا في لقاء الذهاب و ايضا زادت المعنويات بعد الفوز علي ساسولو في الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي.

لكن في ظل هذا التفوق تلقي الفريق ضربة قوية بعدما تعرض الجناح خواكين كوريا للاصابة.

ومن المنتظر ان يعتمد إنزاجي علي قوته الهجومية بقيادة المهاجم البلجيكي المتألق مؤخرا لوكاكو بجانب النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والمهاجم البوسني إدين دجيكو والذي سجل في مباراة الذهاب.

في المقابل يدخل الميلان اللقاء املا في الانتفاضة وتخطي مرحلة الانكسارات بعد الهزيمة في لقاء الذهاب ومن ثم بعد ذلك تعرض لهزيمة مفاجئة في الجولة الماضية من الكالتشيو أمام سبيزيا قلصت من آمال وحظوظ الفريق في أحتلال أحد مراكز المربع الذهبي حيت يأتي الميلان في المركز الخامس بفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال مع تبقي ثلاث جولات علي نهاية الكالتشيو.

وتلقي ميلان بقيادة المدرب ستيفانو بيولي دفعة قوية متمثلة في عودة وجاهزية الجناح البرتغالي رافائيل لياو الذي شارك في التدريبات الجماعية وأصبح جاهز للمشاركة في المباراة بعد الإصابة التي تعرض لها أبعدته عن مباراة الذهاب ويمثل لياو جزء كبير من قوة الخط الهجومي لميلان.