اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

عاطف كعربان: مشروعات شرق العوينات إنجاز تاريخي لزيادة الرقعة الزراعية تحسب للسيسي

الوكالة نيوز

أكد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب، على أهمية التوجه المصري لاستصلاح ملايين الأفدنة في شرق العوينات وتوشكى وغيرها من المناطق. مشيرا إلى  ان التوسع الأفقي في الأراضي الصالحة للزراعة يهدف الى تحقيق الاكتفاء الذاتي وتأمين الاحتياجات الغذائية والزراعية للبلاد، وبخاصة مع الاضطربات في سلاسل الامداد العالمية خلال السنوات الماضية مع جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

ونوه كعربان ،فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بجولة الرئيس السيسي التفقدية، لمتابعة موسم حصاد القمح ومصنع إنتاج البطاطس وثلاجات تقاوي البطاطس بمنطقة شرق العوينات. حيث تنفذ الدولة المصرية، جهود كبيرة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية؛ خاصة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية مثل القمح، وتبلغ إجمالي المساحة المنزرعة في منطقة شرق العوينات 190 ألف فدان. ومن المقرر أن يكون حجم المساحة المستصلحة في منطقة شرق العوينات 280 ألف فدان عام 2024، وهو مكسب كبير للدولة المصرية والاقتصاد الوطني.

ولفت النائب عاطف كعربان، إلى تطلع الدولة لانتاج مليون طن قمح من توشكى والعوينات، وهو ما يوفر 400 مليون دولار.

واختتم أن الإنجازات التي تتم في قطاع الزراعة في مصر غير مسبوقة وتحسب للسيسي. فلاول مرة منذ عقود توجه الدولة جهودها لاستطلاح كل هذه المساحات الضخمة وضخ انتاجها في الأسواق.