اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المالية السعودية: التحديات العالمية تؤكد ضرورة تطوير نماذج مالية مستدامة بمنطقتنا

وزير المالية السعودي
وزير المالية السعودي

قال وزير المالية السعودي، محمد عبد الله الجدعان، إن التحديات العالمية تؤكد على ضرورة تطوير نماذج مالية مستدامة بالمنطقة العربية.

وأضاف الوزير، خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية، أن المملكة تنسق مع الدول العربية لتعزيز الأمن الغذائي.

وتابع قائلا، إن المملكة قدمت 10 مليارات دولار للحفاظ على الأمن الغذائي العربي، إضافة إلى عدة مبادرات لمواجهة التحديات الاقتصادية بالمنطقة.

وأكد الجدعان على حرص المملكة على توفير الظروف الملائمة لتحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي في المنطقة

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع السعودية، الثلاثاء الماض، عن إجلاء القوات الجوية 530 شخصاً بينهم سعوديون من السودان.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن القوات الجوية تُنفِّذ 6 رحلات إجلاء منذ بدء عمليات الإجلاء من السودان إلى المملكة، وقاعدة الملك عبد الله الجوية بالقطاع الغربي تستقبل 26 رحلة.

وأضاف البيان أن قاعدة الملك عبد الله الجوية استقبلت 26 رحلة إجلاء أجنبية من السودان، مشيرا إلي أن رحلات الإجلاء الأجنبية من السودان إلى جدة نقلت 2889 شخصا.

وفيما يلي نص البيان:

وفي السياق، كشفت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، أن أكثر من 700 ألف شخص مشردون داخليا في السودان، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وفي السياق، تلقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أمس الاثنين، اتصالاً هاتفياً من مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودي، تم خلال الاتصال، بحث مستجدات الأوضاع في جمهورية السودان، كما استعرض الجانبان مستجدات المبادرة السعودية الأمريكية الخاصة باستضافة ممثلين عن الطرفين في مدينة جدة، والتي تهدف لتهيئة الأرضية اللازمة للحوار لخفض مستوى التوترات هناك.

كما ناقش الجانبان آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقد رحبّت دولة الإمارات بالمحادثات بين ممثلين عن القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في مدينة جدة السعودية.

وثمّنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي في بيان لها دور المملكة العربية السعودية الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية والجهود التي قامتا بها لإنجاح الحوار، مؤكدة أهمية التوصل إلى توافق لإنهاء الأزمة بين الاطراف وتجنيب الشعب السوداني الشقيق المزيد من المعاناة، نقلا عن وكالة الأنباء الإماراتية.