اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل صحة الشيوخ: دعوة الحوار الوطني للمصريين بالخارج مكسب كبير وخطوة مهمة لتشارك الجميع في مستقبل الوطن

الوكالة نيوز

ثمن النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، دعوة المصريين العاملين بالخارج للمشاركة بمقترحاتهم ورؤيتهم بالتحديات التى تواجهها الدولة المصرية، ورؤيتهم في علاجها، والأوضاع التي تواجهها مصر في الحوار الوطني. قائلا: إنها خطوة مهمة لتعزيز التعاون والترابط بين المصريين بالداخل والخارج وخصوصا إن عددهم بالملايين.

وأكد  د حسين خضير وكيل صحة الشيوخ في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن المصريون بالخارج ضلع أساسي من أضلاع الحياة السياسية والاقتصادية في مصر، مؤكدًا أن مشاركتهم في الحوار الوطني، ستسهم في التعرف على مشكلاتهم وتعزيز جسر الثقة بينهم وبين وطنهم الأم مصر. مقترحا: إضافة لجنة فرعية خاصة للمصريين بالخارج، تتولى مناقشة ما يواجهونه من مشكلات خلال عملهم بالخارج، وذلك ضمن لجان الحوار الوطني.

واعتبر وكيل صحة الشيوخ، أن دعوة الحوار الوطني للمصرين بالخارج لتقديم مقترحاتهم يؤكد انفتاح الدولة المصرية على مختلف الرؤى والأفكار من جميع المصريين، سواء في الداخل أو الخارج، فالجميع يعقد آماله على الحوار الوطني فهو نافذة أمل لمجتمع متطور وللدخول في الجمهورية الجديدة.

وأكمل: أن الحوار الوطنى هو تبادل الرأي في القضايا المهمّة بين مختلف فئات الشعب في الداخل والخارج. مشددا: أن المصريون بالخارج هم جزء من العملية السياسية. والدستور المصري، كفل للمصريين بالخارج حقوق المشاركة الدستورية والانتخابية، وعليهم الاستفادة من تلك الحقوق لمواجهة التحديات ومعالجة المشكلات التي تواجههم، وتواجه الوطن. مؤكدا أن دعوتهم للمشاركة بالحوار الوطني مكسب كبير.