اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

القناة الـ 12 الإسرائيلية: الجيش يجدد قصفه على مواقع للجهاد في غزة

قصف إسرائيلي
قصف إسرائيلي

أفادت القناة الـ 12 الإسرائيلية، اليوم الخميس، بأن الجيش يجدد قصفه على مواقع لحركة الجهاد في قطاع غزة. 

كما ذكرت شبكة سكاي نيوز عربية، أن الغارات الإسرائيلية تستهدف مناطق مختلفة شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقد ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي إلى 25 شهيدا، بعد مقتل ثلاثة فلسطينيين فجر اليوم، في استهداف شقة سكنية في محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن من بين الشهداء الـ 25، ستة أطفال وثلاث نساء، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 76 بينهم 21 طفلا و8 نساء.

وتواصل طائرات الاحتلال استهدافها لبيوت المواطنين وأهداف أخرى مسببة دمارا جزئيا وكليا في وحدات سكنية، وبلغ عدد البيوت المدمرة 14 بيتا، بعد تدمير الشقة في خان يونس، واستهداف منزل لعائلة المصري مساء الأربعاء في بيت لاهيا شمال غزة.

كما استهدفت أمس طائرات الاحتلال منزلا في منطقة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، ودمرته بشكل كامل، وقصفت منشأة صناعية في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وتشارك مختلف أنواع الطائرات منها المقاتلات الحربية النفاثة والمسيرات في قتل المواطنين وتدمير منازلهم وفق شهود عيان.

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق المعابر والحواجز المنفذة لقطاع غزة أبرزها بيت حانون، الخاص بالأفراد، وكرم أبو سالم الخاص بالبضائع، الأمر الذي ينذر بشح في المواد الغذائية والطبية والوقود.

وقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عن استهداف منصة لإطلاق الصواريخ تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة "سوا" الإخبارية، بأن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت مرصدا للمقاومة شرق جباليا، مشيرة إلى استهداف غارة إسرائيلية لأرض زراعية شرق بلدة بيت حانون.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مستشار الأمن القومي الأمريكي طلب من نظيره الإسرائيلي العمل على وقف التصعيد مع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت قناة العربية الإخبارية، بسماع دوي صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة الإسرائيلية بعد 8 ساعات من الهدوء.

وفي السياق، أفادت شبكة سكاي نيوز عربية، أمس الأربعاء، بإطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، مشيرة إلى إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه مستوطنات إسرائيلي.