اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشة: الحوار الوطني خطوة هامة نحو الجمهورية الجديدة

الوكالة نيوز

اعتبر النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن نجاح الحوار الوطني سيكون بداية مرحلة جديدة وخطوة هامة نحو الجمهورية الجديدة.

ولفت أبو عايشة، في تصريحات له اليوم، أن الرئيس السيسي أعاد لمصر مكانتها إفريقيا وعربيا ودوليا، ومصر تشهد بداية مرحلة جديدة وخطوة فارقة نحو الجمهورية الجديدة، داخيا وخارجيا بمعنى الكلمة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أهمية الحوار الوطني في هذه المرحلة الراهنة من عمر الوطن، خصوصا وأن هناك رغبة جادة من القيادة السياسية لإنجاح الحوار الوطني ودعمه بكل السبل. فالقيادة السياسية على علم تام بالوضع والرؤية التشاركية من مختلف القوى والتيارات الساسية والوطنية، قادرة على عبور الأزمة.

ولفت أبو عايشة إن مصر وطوال 9 سنوات من القيادة الرشيدة والحكيمة للرئيس السيسي، استطاعت عبور كل مشاكلها وتحدياتها الأمنية وفي مجال الطاقة والأزمات الحياتية بفضل وجود رؤية متكاملة للنهوض بالوطن.

واختتم أن، مصر تعيش اليوم في ظل التطلع للجمهورية الجددية والأزمة الاقتصادية هى انعكاس لأزمة عالمية يعيشها العالم كله، وارتفاع نسبة التضخم، اثرت على العالم بكامله. مشددا: أن مصر عبرت أزمات أقوى منها مثل جائحة كورونا وقبلها خطر الإرهاب، وقادرة على تحدي الأزمة الراهنة وعبورها نحو المستقبل أكثر قوة.