اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 13 قتيلا

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 13 قتيلاً بينهم 4 أطفال و4 سيدات، وإصابة 20 آخرين بجراح مختلفة بينهم 3 أطفال و7 سيدات، وبين المصابين حالات حرجة.

وأوعزت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، بتزويد مستودعات الوزارة بكميات إضافية من الأدوية والمواد والمستهلكات الطبية، لتجنب حدوث أي نقص فيها.

ووفقا لبيان وزارة الصحة، قالت وزيرة الصحة إن إفلات دولة الاحتلال من المساءلة الدولية في جرائم عديدة سابقة يدفعها للاستمرار في مسلسل الجرائم واستهداف المدنيين والأطفال والنساء.

وأضافت الوزيرة: العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يستلزم تضافر الجهود للحفاظ على القطاع الصحي في غزة، للاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين حتى في أحلك الظروف.

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن إصابة طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية والعشرات بالاختناق، عقب اقتحام حارة القريون في البلدة القديمة من مدينة نابلس، ومحاصرة أحد المنازل.

وذكرت الوزارة، أن طفلا يبلغ من العمر (14 عاما) أصيب بالرصاص الحي في الصدر، نتيجة عدوان الاحتلال على البلدة القديمة، ووصفت جروحه بالمستقرة.

وأوضحت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمزة منصور الحلسة (23 عاما)، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، عقب محاصرة منزله في حارة قريون.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، على أن الهجمات على غزة تصعيد خطير يهدد بتفجير الصراع بالكامل.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان، الجريمة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال ضد أهالي قطاع غزة وأدت إلى استشهاد 12 فلسطينيا أغلبهم اطفال ونساء ومدنيين عزل، نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية.

واعتبرت الخارجية هذه الجريمة امتدادا لحرب الاحتلال المفتوحة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، واستمرارا لمحاولات الحكومة الإسرائيلية تصدير أزماتها لساحة الفلسطينية وحلها على حساب حقوق شعبنا، ومحاولة إسرائيلية مفضوحة لتكريس منطق القوة العسكرية الغاشمة في التعامل مع قضية شعبنا بديلا للحلول السياسية السلمية للصراع.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا العدوان ونتائجه على ساحة الصراع، باعتباره تصعيدا خطيرا يهدد بتفجيرها بالكامل.