اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شراكة بين «مصر السيادي» و«بي انفستمنتس» و«العزبي»لإطلاق شركة خدمات للصيدليات وتجارة الأدوية

الوكالة نيوز

أعلن صندوق مصر السيادي (TSFE) من خلال صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، وشركة بي إنفستمنتس القابضة (B Investments)، إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار المباشر عن إطلاق شركة جديدة "EZ International" بالشراكة مع صيدلية العزبي الرائدة في تجارة الأدوية وإدارة الصيدليات لتقديم خدمات لوجستية وإدارية للمؤسسات الصيدلية وكذلك خدمات توزيع وتجارة الأدوية.

وتساهم صيدلية العزبي في الشركة الجديدة بما تمتلكه من صيدليات قائمة وخبرات فنية في هذا المجال، ويستهدف الصندوق وبي إنفستمنتس ضخ زيادة رأسمال في الشركة خلال العامين المقبلين لتقديم الخدمات لأكثر من 500 صيدلية في المحافظات الرئيسية بداية من سلسلة فروع صيدليات العزبي القائمة والتي تتجاوز 250 صيدلية إلى جانب المحافظات الأكثر احتياجا للخدمات الصحية والدوائية، كما يهدف الشركاء الاستفادة من أحدث الحلول التكنولوجية لتوفير مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية التي ستؤدي إلى تحسين كفاءة التشغيل وتحسين تجربة العملاء.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي إن الشراكة الجديدة بين الصندوق والقطاع الخاص تأتي في صلب رؤية مصر 2030، وأهداف التنمية المستدامة عبر تطوير قطاع الرعاية الصحية كأولوية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، بالإضافة إلى التوسع بصناعة وتجارة الدواء المصري اقليمياً مما ينتج عنه تطوير قطاعات استراتيجية رئيسية مع تحقيق عوائد مالية مستدامة للأجيال القادمة.

وأكدت السعيد أن صندوق مصر السيادي يثبت قدرته دائما على عقد شراكات مع القطاع الخاص المصري والأجنبي في القطاعات المختلفة بما يعزز فرص النجاح في الاستثمار بالقطاعات الاستراتيجية والتي تخلق أثر مجتمعي عبر تقديم خدمات مميزة بتكلفة منافسة وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية ويحقق أهداف الدولة المصرية ويتماشى مع سياسية ملكية الدولة ودور الصندوق السيادي.

من جانبه أكد أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أن الشراكة الجديدة تأتي في قطاع يشهد نموا كبيرا في مصر ويمثل فرصة استثمارية جاذبة مع شركاء من ذوي الخبرة في القطاع المالي والدوائي لتحقيق الرؤية المشتركة المتمثلة في تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار معقولة في متناول الجميع مع إعطاء الأولوية للمحافظات الأكثر احتياجًا، والاستفادة من إمكانات القطاع للنمو مع انتشار جغرافي أكبر وتمكين تكنولوجي أعمق.

أضاف أننا نحرص على الاستفادة من خبرات العزبي في هذا المجال فهو الشريك الفني الرئيسي ويحتفظ بالحصة الأكبر في الشركة الجديدة وسنعمل معاً على التوسع محلياً واقليمياً. وسنقدم من خلال هذه الشراكة نموذج عمل جديد للصيدليات الفردية لدعم نموها وتطوير خدماتها.

والجدير بالذكر أن قيمة تجارة الأدوية والمكملات الغذائية في مصر حاليًا تتخطى 130 مليار جنيه، وبالتالي تعتبر منصة الاستثمار في مجال تجارة الأدوية الخاصة بصندوق مصر السيادى، فرصة استثمارية جيدة كما أنها ركيزة أساسية في استراتيجية الصندوق الفرعي، مع توفير حلول استثمارية وتعزيز الحوكمة وخلق كيانات مؤسسية تحقق اقتصاديات الحجم في التكلفة وتساهم في ضمان استقرار السوق.

وعبر حازم بركات، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة بي إنفستمنتس القابضة عن سعادته بالشراكة مع صندوق مصر السيادي وصيدلية العزبي في مجال الرعاية الصحية المتخصصة وخدمات توزيع وتجارة الأدوية في مصر الذي تدخله بي انفستمنتس بشهية مفتوحة في ظل الفرص الكبيرة المتاحة في القطاع.

أضاف أن بي أنفستمنتنس تمتلك الخبرة المالية والإدارية الكافية لتدشين هذه المنصة الرائدة ودعم وتنمية الشركات العاملة في مجال الرعاية الصحية.

فيما قال أحمد العزبي رئيس صيدلية العزبي إنه متحمس لضخ استثمارات جديدة في السوق المصري والشراكة مع صندوق مصر السيادي وبي انفستمنتس في هذا القطاع الاستراتيجي، كما أن هذه الشراكة من شأنها تعزيز الطابع المؤسسي في قطاع تجارة الأدوية وإدارة الصيدليات كما يدعم خطط التوسع في تقديم خدمات الرعاية الصحية على نطاق أوسع في مصر. ومن خلال هذه الشراكة، لدينا خطة عمل للتعاون مع الصيدليات الفردية بهدف تطوير وضعها المالي والفني.

أضاف العزبي إن المجموعة تمتلك خبرة واسعة في مجال تجارة الأدوية وإدارة الصيدليات فيما سيدعم الشركاء بخبرتهم المالية والإدارية نجاح الشركة الجديدة وفي نفس الوقت تنفيذ المعايير البيئية والإجتماعية والحوكمة لدعم القدرة التنافسية لسوق الرعاية الصحية المصري.

عن صندوق مصر السيادي:

تأسس صندوق مصر السيادي عام 2018 لجذب الاستثمارات الخاصة لمصر وتشجيع الاستثمار المشترك في الأصول المملوكة للدولة من أجل زيادة قيمتها وفعاليتها للاقتصاد المصري. ويسعى الصندوق إلى تعظيم القيمة من محفظة الأصول المملوكة للدولة وإدارتها بالشراكة مع مستثمرين محليين ودوليين، سعيًا إلى زيادة العائد الاستثماري للدولة وزيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري. ويعمل الصندوق من خلال تشريعات قانونية فريدة ومرنة، تتيح له الفرصة لإقامة شراكات استراتيجية وخلق فرص استثمارية في مجموعة أصول فريدة للمستثمرين ودعم دور الحكومة في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية مما يؤدي لزيادة النمو الاقتصادي في مختلف القطاعات. كما يحرص صندوق مصر السيادي على اتباع أفضل الممارسات العالمية في الاستثمار والحوكمة. ويضطلع بمهام الإشراف على الصندوق مجلس إدارة بالإضافة إلى جمعية عامة غالبية أعضاءهما من القطاع الخاص. تأسس صندوق مصر السيادي بقانون رقم 177 لسنة 2018 وصدر نظامه الأساسي في فبراير بقرار رئيس الوزراء رقم 555 لسنة 2019. ويتمتع الصندوق بعضوية المنتدى العالمي للصناديق السيادية العالميةInternational Forum for Sovereign Wealth Funds (IFSWF) ، شبكة صناديق الثروة السيادية لكوكب واحد One Planet Sovereign Funds Initiative (OPSWF)، مؤسسة صناديق الثروة السيادية في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا The European, Middle East & North Africa Sovereign Wealth Funds Foundation (EMENA) واخيراً منتدى المستثمرين السياديين الأفارقة (ASIF)Africa Sovereign Investors Forum.

الموقع الالكتروني: www.tsfe.com

بيانات الاتصال: شركة إيدياتورز للاستشارات – أ. زينب المسيري

تليفون: 01091547199 - إيميل: [email protected]

عن شركة بي إنفستمنتس القابضة:

تأسست شركة بي إنفستمنتس القابضة (كود البورصة المصرية BINV.CA) عام 2006 والتي تدار من قبل شركة "بي پي إي بارتنرز". وتتخصص الشركة في تنمية رؤوس الأموال عبر الإستثمار في مختلف الشركات والقطاعات الواعدة معتمدة على خبرتها المالية والإستثمارية الطويلة لتعظيم قيمة إستثماراتها. وتضم محفظة إستثمارات شركة بي إنفستمنتس القابضة مجموعة من أبرز الشركات الرائدة في مختلف القطاعات ومنها التطويرالعقاري وتصنيع وتجارة الأغذية والمدفوعات الإلكترونية والخدمات المالية غير المصرفية والرعاية الصحية والطاقة المتجددة.

الموقع الالكتروني: www.binvestmentsegypt.com

عن صيدلية العزبي:

تم تأسيس صيدلية العزبي عام 1975، وتسعى صيدليات العزبي طيلة 48 عامًا إلى توفير أجود منتجات الرعاية الصحية والشخصية، وتقديم مجموعة غير مسبوقة من الخدمات المتميزة على أعلى مستوى لعملائها في مصر وخارجها، لا سيما مع مواكبتها للتطور التكنولوجي وانتهاج استراتيجية التحول الرقمي.

وتتمتع صيدليات العزبي بتاريخ مميز يحكي قصة نجاح فريدة من نوعها. فقد بدأت رحلتها الاستثنائية كصيدلية صغيرة، لتستمر في توسعها ونموها لتصبح واحدة من أهم المؤسسات في مجال الرعاية الصحية في مصر والوطن العربى اليوم. وتقود صيدليات العزبي حاليًا سوق الدواء المصري من خلال توفير منتجات الرعاية الصحية الأفضل جودة، وذلك من خلال فروعها المنتشرة في محافظات مصر والتي يصل عددها إلى 250 فرعاً على الأقل.

تؤمن صيدليات العزبي بأن النجاح يبدأ داخل المؤسسة، ولذلك قامت بإنشاء مركز تدريب وتنمية المهارات والقدرات الذي يوفر أحدث التدريبات والدورات لدعم مواهب فريق العمل في الصيدليات، حيث يتميز المركز بتوظيف خبراء متميزين لتدريب العاملين والصيادلة على مستوى عالٍ من الأداء والتشغيل ومتطلبات المعايير الدولية يضمن استمرار تعيين أفضل الكوادر وتطوير مهاراتهم وإلى جانب ذلك يتمتع فريق العمل في صيدليات العزبي بقدرة كبيرة على تقديم النصح والدعم الموثوق في مجال الخدمات الصيدلية. وخلال الفترة الماضية، حصلت صيدليات العزبي على شهادة الأيزو 9001:2015.