اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش الأوكراني: دمرنا 35 طائرة مسيرة أطلقها الروس ليلاً

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الاثنين، عن تدمير جميع الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا خلال الليل على أهداف مختلفة في أنحاء البلاد، وعددها 35 طائرة من طراز شاهد إيرانية الصنع.
وأشارت في تقرير يومي إلى أن روسيا نفذت أيضا 16 هجوما صاروخيا الليلة الماضية، لا سيما على مدن خاركيف وخيرسون وميكولايف وأوديسا، نقلا عن العربية نت.
وقالت إنه جرى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، تنفيذ 61 غارة جوية، و52 هجوما بواسطة أنظمة إطلاق الصواريخ الثقيلة على مواقع للقوات الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان، حسب ما نقلت رويترز.
وأضافت، أن الغارات اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، وتضرر بنايات شاهقة، ومنازل خاصة وغيرها من البنية التحتية المدنية، وفق قولها.
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن تدمير 22 طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود خلال الليل.

وقالت الدفاع الروسية: "دمرت القوات الروسية مركز قيادة لواء الدفاع الإقليمي 124 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مدينة خيرسون".

وأضافت الوزارة، كما تم تدمير مركز الاتصالات للواء 81 المحمول الجوي للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وتابعت الوزارة: "بالإضافة إلى ذلك، تم استهداف مراكز القيادة والمراقبة التابعة لكتيبة اللواء الآلي 110 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك مركز العمليات الخاصة للقوات المسلحة الأوكرانية الجنوبية على جزيرة فيليكي في مقاطعة خيرسون".

وتم رصد 22 طائرة أوكرانية هجومية بدون طيار فوق البحر الأسود بواسطة الدفاع الجوي، تم تدمير جميع الطائرات عن طريق أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات أو السيطرة عليها عن طريق الحرب الإلكترونية.

اعترضت أنظمة الدفاع الجوي خمسة صواريخ "هيمارس"، وصاروخ "غروم-2" تكتيكي تشغيلي وصاروخ "توتشكا-أو".

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير عشر طائرات مسيرة في مناطق مستوطنات تافولجانكا في مقاطعة خاركوف ودونيتسك وغريشينو في جمهورية دونيتسك الشعبية وكريمينايا وسفاتوفو في جمهورية لوغانسك الشعبية ورابوتينو وإيلشينكوفو في مقاطعة زابوريجيا.

وفي وقت سابق، أعلن حاكم مدينة سيفاستوبول ميخائيل رازفوجيف، عن التصدي لهجوم أوكراني باستخدام 10 طائرات مسيرة باتجاه المدينة وشبه جزيرة القرم. نقلا عن العربة نت.