اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطينيين اثنين أثناء مداهمة للجيش الإسرائيلي في طولكرم

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، عن مقتل فلسطينيين اثنين أثناء مداهمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم.

وقالت وزارة الصحة، أن الشهيدين سامر صلاح الشافعي، وحمزة جميل خريوش، وصلا إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي، وهما يبلغان من العمر 22 عاما، إضافة إلى إصابة مستقرة في الأطراف، عقب اقتحام المخيم بتعزيزات عسكرية، نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وذكرت الوزارة أن الشهيد الشافعي أصيب بالرصاص في الرقبة والصدر والبطن، والشهيد خريوش أصيب بالرصاص في الصدر والبطن والقدم اليسرى.

من جهتها، أشارت مصادر أمنية لـ"وفا"، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين ابراهيم شلاش (20 عاما)، ومحمد بليدي (23 عاما)، قبل الانسحاب من مخيم طولكرم.

وفي السياق، أعلنت فصائل العمل الوطني الاضراب الشامل في محافظة طولكرم، حدادا على الشهيدين، اللذين أعدما بدم بارد من قبل قوات الاحتلال.

يذكر أن 110 شهداء ارتقَوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه منذ بداية العام الجاري، بينهم 20 طفلا، وسيدتان.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الخميس، عن ارتفاع عدد قتلي العدوان على البلدة القديمة بنابلس إلى 3 شهداء وإصابة أربعة آخرين.

وقالت الوزارة في بيان علي فيسبوك، إن اثنان من القتلى تشوهت ملامحهم بالكامل جراء كثافة إطلاق النار عليهم، ما يصعب معه التعرف على هوياتهم.

وفي وقت سابق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، البلدة القديمة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية ومحلية، قولها إن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت حارة الياسمينة بالبلدة القديمة وحاصرت منزلا، وان تعزيزات لقوات الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، ويسمع اصوات إطلاق نار واشتباكات في المنطقة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن شابا فلسطينيا أصيب برصاص الاحتلال، ومنعت قوات الاحتلال طواقم الاسعاف من الوصول للإصابة

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاحد، ثلاثة فلسطينيين من بيت لحم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت خضر هندي عجاجية (22 عاما) من مدينة بيت ساحور شرق بيت لحم، والأسير المحرر عزام عبد الوهاب حمامرة (26 عاما)، ومحمد أحمد شوشة (17 عاما) من قرية حوسان، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.