اهم الاخبار
الجمعة 09 يونيو 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

مقرات مركزية جديدة للحركة الوطنية في التجمع والشروق والعبور وبدر والعاصمة الادارية

رؤوف السيد علي: اصدار هيكل تنظيمي جديد خلال أيام.. وتجهيز كوادر لخوض الاستحقاقات الانتخابية القادمة

الوكالة نيوز

أصدر اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، قراراً بافتتاح مقر مركزى جديد للحزب بالتجمع علي ان يكون من بين مهامه افتتاح عدد اخر من المقرات خلال الايام القليلة القادمة بمدن الشروق والعبور وبدر والعاصمة الإدارية الجديدة.

 تكليفات جديدة

وقال اللواء رؤوف السيد علي ان تم اصدار تكليفات بان يتم لاحقا إصدار القرارات التنظيمية الخاصة بقواعد العمل بهذا القطاع والهيكل التنظيمى له مشيرا الي ان مقر الحزب المشار اليه في التجمع الأول محور مصطفى كامل مربع ۱۰۰۰٤ مبنى رقم ١١ القاهرة الجديدة .

فاعليات وندوات توعوية

وشدد رئيس الحركة الوطنية المصرية علي ان الحزب يستهدف خلال المرحلة المقبلة توسيع دائرة انتشاره والتواصل مع المواطنين وعقد سلسلة من الفعاليات والندوات التوعوية التي تثقف وتؤهل وتدرب لصناعة كوادر حزبية وقيادية مؤهلة لممارسة العمل السياسي والحزبي بفهم ووعي وفي اطار دستوري وقانوني كوادر قادرة علي خوض اي سباق انتخابي خلال الاستحقاقات الانتخابية القادمة .

حوار وطني بلا خطوط حمراء

واضاف اللواء رؤوف ان الدولة مقبلة علي حوار وطني خلال الساعات القادمة حوار يسع الجميع ويفتح النقاش بدون خطوط حمراء لكافة القضايا والملفات التي تهم المجتمع والاحزاب السياسية ركن هام من اركان هذا الحوار وعليها مسئوليات لانجاح التجربة ليس في قاعات وجلسات الحوار فقط بل من خلال الانتشار والتواجد مع المواطنين والانتشار في ربوع الجمهورية ومن هنا يستوجب الامر ضرورة التوسع في انشاء المقرات والتشكيلات التنظيمية وضم كوادر علي درجة عالية من العلم والفهم والسمعة الطيبة بما يمكنها من ادارة العمل الحزبي بنجاح بما يخدم جمهوريتنا الجديدة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

نص القرار رقم ١٨

وجاء نص القرار الذي حمل رقم ١٨ لسنة ٢٠٢٣م كالاتي : بعد الإطلاع على قانون الأحزاب السياسية رقم ٤٠ لسنة ١٩٧٧م وتعديلاته، وبعد الإطلاع على لائحة النظام الأساسي للحزب ونظرا لرغبة الحزب فى امتداد نشاطه للمدن الجديدة في شرق وشمال القاهرة.

لذا تقرر الآتي: المادة الأولى: يتم افتتاح مقر مركزى للحزب بالتجمع يكون من بين مهامه افتتاح عدد من المقرات بمدن الشروق والعبور وبدر والعاصمة الإدارية الجديدة .. المادة الثانية: يكون مقر الحزب المشار اليه: التجمع الأول . محور مصطفى كامل مربع ۱۰۰۰٤ مبنى رقم ١١ القاهرة الجديدة .. المادة الثالثة: سيتم لاحقا إصدار القرارات التنظيمية الخاصة بقواعد العمل بهذا القطاع والهيكل التنظيمى له .. المادة الرابعة: ينفذ اعتبارا من تاريخه.

عبد ارحمن حسن مساعدا للشباب

الجدير بالذكر ان اللواء رؤوف السيد على رئس حزب الحركة الوطنية المصرية كان قد وافق في وقت سابق من مساء أمس على المذكرة المقدمة من  الدكتور أحمد الضبع الأمين العام ونائب رئيس الحزب لتعين الدكتور  عبد الرحمن حسن محمد سليمان عضوا بالأمانة العامة للحزب وأمينا مساعدا لأمانة الشباب المركزية وحمل القرر رقم ١٩ لسنة ٢٠٢٣م وجاء فيه ، بعد الإطلاع على قانون الأحزاب السياسية رقم ٤٠ لسنة ١٩٧٧م وتعديلاته ، وبعد الإطلاع على لائحة النظام الأساسي للحزب - وبعد العرض على السيد رئيس الحزب وموافقته.

تقرر الآتى: المادة الأولى: يتم تعيين الدكتور / عبد الرحمن حسن محمد سليمان عضوا بالأمانة العامة للحزب وأمينا مساعدا لأمانة الشباب المركزية.. المادة الثانية: ينفذ إعتبارا من تاريخه.