اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أوكرانيا: دفاعاتنا أسقطت صباح اليوم 15 صاروخا روسيا من أصل 18

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلن الجيش الأوكراني عن إسقاط قوات الدفاع الجوي الأوكرانية 15 صاروخًا من أصل 18 صاروخًا أطلقتها القوات الروسية في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، فيما كثفت موسكو هجماتها على جارتها في الأيام الأخيرة.

وقال قائد القوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، في منشور على قناته على "تلغرام": "حوالي الساعة 2:30 صباحا (11:30 بتوقيت جرينتش)، هاجم الغزاة الروس أوكرانيا من طائرات طيران استراتيجية".

وأضاف، أنه تم تدمير 15 صاروخا من أصل 18 صاروخا، نقلا عن وكالة رويترز.

وكتب مسؤولو مدينة كييف على تطبيق "تلغرام" أن جميع الصواريخ الموجهة إلى العاصمة دمرت فيما قالوا إنه الهجوم الثاني على المدينة في ثلاثة أيام.

وقالت ادارة المدينة، "حسب (المعلومات الاولية) لم يتم تسجيل إصابات بين المدنيين ولم يسجل أي تدمير للمنشآت السكنية أو البنى التحتية".

وقال مسؤولون، إن أنظمة الدفاع الجوي تحمي منطقة كييف، من الصواريخ الروسية.

وقال ميكولا لوكاشوك، رئيس مجلس منطقة دنيبرو، إن روسيا أطلقت أيضًا صواريخ على مناطق أوكرانية أخرى خلال الليل، بما في ذلك دنيبروبتروفسك، وأسقطت أطقم الدفاع الجوي سبعة صواريخ، لكن 25 شخصًا طلبوا المساعدة الطبية.

وأضاف أن مدينة بافلوهراد بشرق أوكرانيا تعرضت للقصف مرتين خلال الليل، وتضررت أو دمرت مؤسسة صناعية و19 مبنى سكنيا و25 مبنى خاصا، من بين أمور أخرى.

وقال لوكاشوك "اندلعت حرائق أيضا، وخدمات الطوارئ تعمل".

ونشر فلاديمير روجوف، المسؤول في إدارة منطقة زابوريجيا المدعومة من روسيا، في وقت متأخر يوم الأحد ما قال إنها صور ومقاطع فيديو لحرائق في بافلوهراد، وقال إن القوات الروسية قصفت أهدافًا عسكرية هناك.

وتقول روسيا إن بعض الضربات الأخيرة تهدف إلى إعاقة خطط كييف لشن هجوم مضاد مخطط له منذ فترة طويلة في الشرق.

وفي السياق، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد، على استعداده لشن هجوم مضاد دون انتظار توريد مقاتلات إف-16.

وقال عبر قناة مكتب الرئيس الأوكراني على "تلغرام": "لم يعد هناك وقت للانتظار أكثر، لذلك سنبدأ قبل أن تتوفر لدينا المقاتلات الغربية"، نقلا عن العربية نت.