اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الدفاع الروسية: قواتنا المدفعية قضت على المسلحين الأوكرانيين بالقرب من أرتيوموفسك

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى دور الوحدات المدفعية التابعة للقوات المحمولة جوًا في الأعمال القتالية على محور أرتيوموفسك.

وذكرت الوزارة أن أطقم طائرات مسيرة تابعة للقوات المحمولة جوا عثرت على معقل فصيلة من المسلحين الأوكرانيين في الغابة، وتم نقل إحداثيات مواقع العدو على الفور إلى مركز قيادة مدفعية القوات المحمولة جواً لتدميرها.

وضربت أطقم المدفعية من طراز دي-30 من عيار 122 ملم مشاة العدو في مواقعهم بنيران دقيقة، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

كما احتاج المظليون ما لا يزيد عن دقيقتين من تلقي الهدف إلى إطلاق النار، وبعد ذلك قاموا بتعديل النار لإلحاق أقصى ضرر بالعدو.

وفي سياق آخر، أصدر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأربعاء، مرسوم بتعيين سفيرا لأوكرانيا في الصين بعد محادثته الهاتفية مع نظيره الصيني شي جين بينغ، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وقد أجرى الرئيس الصيني شي جين بينغ اتصالا هاتفيا مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء.

وأفادت قناة "سي سي تي" الرسمية، بأن الرئيس شي سيرسل موفدا إلى أوكرانيا لإجراء محادثات مع جميع الأطراف لحل الأزمة هناك.

وقال شي لزيلينسكي، إن الصين ستركز على تعزيز محادثات السلام، وستبذل جهودا لوقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضاف شي أن تطورات الأزمة الأوكرانية كان لها تأثير على الوضع الدولي، مؤكدا على أن بكين وقفت دائما إلى جانب السلام في أوكرانيا.

وأكد الرئيس الصيني على أن المفاوضات هي المخرج الوحيد للأزمة الأوكرانية.

ونقل التلفزيون الصيني عن زيلينسكي، قوله إن المحادثة مع شي جين بينغ كانت طويلة وذات مغزى، وستعطي دفعة قوية لتنمية العلاقات الثنائية.

وقال شي في أوائل أبريل، إنه مستعد للتحدث مع زيلينسكي. وكان زيلينسكي قد طلب من شي مرارًا وتكرارًا مقابلته، بما في ذلك بعد زيارة الزعيم الصيني للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو الشهر الماضي

وفي سياق آخر، أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، على أن الهدف الرئيسي من مرسوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشأن مصادرة الأصول الأجنبية هو إنشاء صندوق تعويضات ردًا على مصادرة الممتلكات الروسية في الخارج.