اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: تدمير محطات رادار أوكرانية في مقاطعة خاركوف

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير محطات رادار أوكرانية ذات الرؤية الشاملة والاستهداف في مقاطعة خاركوف.

وذكرت الدفاع الروسية أن الخسائر التي لحقت بأوكرانيا في اتجاه دونيتسك لليوم بلغت أكثر من 270 من العسكريين والمرتزقة، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأشارت الوزارة إلى أن القوات الروسية تواصل تنفيذ عمليات هجومية قتالية عالية الكثافة للسيطرة على الأحياء في المناطق الغربية من مدينة أرتيموفسك.

ولفتت الوزارة إلى أن الوحدات المحمولة جواً وقوات المجموعة "الجنوبية" تقدم الدعم لمفارز الهجوم. "الطيران قام بـ 22 طلعة جوية. أكملت مدفعية المجموعة" الجنوبية "54 مهمة إطلاق نار. ونتيجة للضربات، أصيبت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بوغدانوفكا وتشاسوف يار وكونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية. بلغت الخسائر الإجمالية للعدو يوميا في هذا الاتجاه أكثر من 270 من العسكريين والمرتزقة الأوكرانيين وتدمير دبابة وعربة قتال مشاة وسبع مركبات قتالية مدرعة وخمس مركبات".

وبحسب وزارة الدفاع، فقدت أوكرانيا في اتجاهي كوبيانسك وكراسني ليمان حوالي 105 من الأفراد العسكريين خلال يوم واحد.

وفي سياق آخر، أعلنت السلطات الأوكرانية، عن مقتل رجلا يبلغ من العمر 50 عاما وابنته البالغة من العمر 11 عاما، جراء القصف الروسي على مبنى سكني في مدينة زابوريجيا بجنوب شرق أوكرانيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد.

وذكرت خدمة الطوارئ الأوكرانية، الأحد الماضي، أن امرأة تبلغ من العمر 46 عامًا، وصفتها بأنها زوجة وأم الضحايا، تم انتشالها من تحت الأنقاض، نقلا عن وكالة رويترز.
وقال سكرتير مجلس المدينة أناتولي كورتيف، إن صاروخين دمرا أحد المباني وألحقا أضرارا بعشرات المباني الأخرى خلال الضربة الليلية.
وكتب على تطبيق "تلغرام"، "هاجم الإرهابيون الروس زابوريجيا مرة أخرى ووقعت خسائر بشرية".
والضربة هي الأحدث في سلسلة من الهجمات الأخيرة على أهداف مدنية في المنطقة مع دخول غزو موسكو الشامل عامه الثاني.

وقد شنت القوات الأوكرانية قصف بصواريخ غراد استهدفت إقليم دونيتسك طيلة اليومين الماضيين.

وأشارت قناة العربية الإخبارية، أمس السبت، إلى استمرار المعارك الشرسة في المحور الشمالي لباخموت بين فاغنر والقوات الأوكرانية.