اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش السوداني: استعدنا السيطرة على مبنى الإذاعة والتلفزيون وأعيد البث

الجيش السوداني
الجيش السوداني

أعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية، اليوم الاثنين، عن استعادة القوات المسلحة السيطرة على مبنى الإذاعة والتلفزيون وإعادة البث، نقلا عن وكالة الأنباء السودانية.

وقال متحدث باسم الجيش السوداني لشبكة سكاي نيوز عربية، إن قوات الدعم السريع انسحبت من العديد من قواعده.

وأضاف المتحدث، إن قوات الدعم السريع تعد لهذه المعركة منذ سنوات، مشيرا إلي أنها تنشر أسلحتها الثقيلة في المناطق السكنية.

كما أكد الجيش السوداني علي السيطرة على كل مقراته وينفي استيلاء الدعم السريع على بيت الضيافة أو القصر الجمهوري

وأشار الجيش السوداني إلي أننا نقترب كثيرا من لحظة الحسم وانتقلنا للمرحلة الأخيرة من العمليات.

وقال الناطق باسم الجيش السوداني للعربية نت، إنه ستتم استعادة مطار مروي في أقرب وقت.

وأفادت قناة العربية بأن الجيش السوداني يستعيد السيطرة على مبنى التلفزيون وعودة البث إليه، وبث الجيش بيانا وصف فيه الدعم السريع بالميليشيات.

هذا وأصدر الجيش بيانا، دعا خلاله منسوبي الدعم السريع للمسارعة بالانضمام إلى القوات المسلحة الأبية لخدمة بلادهم بين صفوفها.

وفيما يلي نص البيان:

تتقدم لكم قواتكم المسلحة بالتحية والتقدير، كما وتعتذر عن الظروف الصعبة التي يعايشها شعبنا خلال هذه الأيام، والتي خلقها تمرد قيادة الدعم السريع غير المبرر على الدولة، ونثمن صبر ومساندة شعبنا لجيشه الوطني الذي لم يكن مثارا للشك على مدى تاريخه الطويل، ونرفع اهم القبعات احتراما على وقفتهم الصلبة خلف جيشهم خلال هذه المحنة الوطنية.

أسمى آيات الشكر لأبناء بلادنا الخلص من منسوبي قواتنا المسلحة، الذين قدموا أروع الأمثلة في التضحية والفداء من خلال تصديهم لهذا الخطر الداهم الذي لم يسبق أن عايشته بلادنا الغالية من قبل.

وفي ظل هذا المنعطف التاريخي الحاسم، ندعو جميع أبناء بلادنا من منسوبي الدعم السريع الذين قدموا لبلادهم خدمات جليلة سابقة لا تنكر، للمسارعة بالانضمام إلى القوات المسلحة الأبية لخدمة بلادهم بين صفوفها، فنحن نربأ بهم أن يكونوا مطية لخدمة أهداف وأجندة لشخص واحد، بل لتوجيه طاقاتهم بين إخوانهم في الجيش السوداني ومكونات المنظومة الأمنية للدولة، التي سيجدون بين صفوفها ما يستحقونه من تأهيل وتقدير، ولن تستغنى عن خدماتهم بالتسريح لأن البلاد لا زالت في أشد الحاجة لسواعد بنيها مجتمعة.