اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش السوداني: قوات الدعم السريع تحتمي بالمدنيين داخل الاحياء السكنية

الجيش السوداني
الجيش السوداني

أعلن الجيش السوداني أن مليشيا الدعم السريع المدعومة خارجيا تواصل تسجيل الانحطاط في صفحاتها السوداء وتحتمي بالمدنيين داخل الاحياء السكنية.

وتسيطر القوات المسلحة على قيادة القوات الخاصة لمليشيا الدعم السريع دون مقاومة من منسوبيها الذين أعلنوا عدم رغبتهم في استخدامهم لتحقيق اهداف ومطامح شخصية لقيادتهم.

وأشار الجيش إلي أن المعركة الان حسب التسلسل في طور ضرب العدو الهارب الذي يحتمي بالمدنيين. 

وأكد الجيش علي أنه سيواصل دك مظاهر الفوضى والدمار حسب التسلسل الذي يضمن تحقيق أقل الخسائر.

ولفت الجيش السوداني إلي أن قائد قوات الدعم السريع بولاية النيل الأبيض يسلم جميع قواته ومعسكراته ومعداته لقيادة الجيش بالولاية ويعلن انضمامها للقتال بجانبها.

وشدد الجيش علي أن قوات الدعم السريع تقوم بنشر الاخبار الكاذبة من خارج السودان وتدعي سيطرتها على القيادة العامة والقصر الجمهوري. 

وقال الجيش: "بينما يقوم بعض من جنودها الان وضباطها الغير مؤهلين عسكريا وسط غياب تام لقيادتها العليا ومدراءها بالهروب وترك واسلحتهم في الشوارع والبعض الاخر يقوم بدخول الاحياء السكنية للاحتماء بالمواطنين".

ونوه الجيش إلي أن القوات الجوية السودانية تقوم بتدمير معسكر طيبة ومعسكر سوبا التابع لمليشيا الدعم السريع المدعومة خارجيا وتقوم بمطاردة بقية العناصر الهاربة لتحتمي بالمدنيين. 

وحث الجيش المدنيين بالابتعاد عن الشوارع وعدم ايواء الهاربين.

وأضاف أن عناصر من القوات المتمردة تسللت في وقت سابق من اليوم الي مطار الخرطوم وقامت باستهداف وحرق طائرات مدنيه إحداهما تتبع للخطوط الملكية السعودية.

وبين الجيش أن القوات المسلحة استطاعت تدمير أكثر من 80 عربة لمليشيا الدعم السريع المدعومة خارجيا وهروب البقية لمنطقة جبل غزالة لتحتمي بالمدنيين بمدينة مروي.

وأكدت لقوات المسلحة السودانية علي أنها بسطت سيطرتها على ارض العاصمة منذ بداية المواجهات، وهي كانت قادرة على الحسم السريع ولكنها تعمل وفقا لإجراءات متسلسلة ستحسم الصراع باقل الخسائر.

ووصف الجيش السوداني قوات الدعم السريع بالعدو، مشيرا إلى أن قواته تتصدى للعدو الذي يدفع بقواته من قواعده المنتشرة في الخرطوم.

وقال الجيش في بيان: "تتواصل حلقات التآمر والعدوان على بلادنا من قبل القوات المتمردة على الدولة وعلى السيادة الوطنية ويخوض ابناءكم في القوات المسلحة منذ صباح اليوم معركة الحق والكرامة الوطنية ويبذلون دماءهم الغالية رخيصة في سبيل الكرامة الوطنية وسننتصر بإذن الله".