اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

قائد فاغنر الروسية: من السابق لأوانه الحديث عن تطويق كامل لمدينة باخموت

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

قال قوات فاغنر الروسية، يفغيني بريغوجين، اليوم الخميس، إنه من السابق لأوانه الحديث عن تطويق كامل مدينة باخموت.

هذا وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الأوكرانية عالقة داخل مدينة باخموت، بالتزامن مع استمرار قوات فاغنر في طردهم خارج التجمعات الرئيسية بباخموت، نقلا عن العربية نت.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، علي أن ملامح الحرب العالمية الدائرة باتت أكثر وضوحا خلال الأشهر الستة الماضية بعد زيادة مشاركة الناتو في الصراع.

وقال بيسكوف في تصريحات، لورشة عمل بعنوان "ورشة الإعلام الجديد". بحضور وسائل إعلامية: "لقد ازدادت درجة مشاركة الناتو في النزاع في أوكرانيا. هذا يؤدي إلى تأخير في الوقت، لكن لا يمكن أن يغير جوهر ما يحدث ولن يؤثر على أهداف العملية الخاصة العسكرية، لا يمكن العيش بدون نصر، لذا فإن النصر حتمي، ما يحدث الآن هو أمر وجودي بالنسبة لروسيا. بالنسبة لنا، إنها مسألة حياة أو موت. ولدينا خيار واحد فقط - أن يسير كل شيء في طريقنا"، نقلا عن روسيا اليوم.

وأضاف بيسكوف أنه "خلال الأشهر الستة الماضية، أصبحت ملامح الحرب العالمية الدائرة أكثر وضوحا.. لقد أصبحت أكثر صرامة، وأكثر قسوة.. في الآونة الأخيرة "ظهر قيح الخراج المتعفن للجغرافيا السياسية".

وتابع قائلا: إنه في الوقت الحالي هناك حرب معلومات شاملة، منوها بأن"لدى الناتو بروتوكولات للعمل مع وسائل الإعلام ويطلق معلومات مضللة ويوقف تدفق المعلومات من الخارج.. وبالتالي أصبح دور أولئك الذين يشرفون على العمل الإعلامي في روسيا أكثر أهمية".

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم، على أن البحر الأسود لن يكون أبدا تابعاً لحلف الناتو.

وجاء ذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا حول البحر الأسود، نقلا عن روسيا اليوم.

وقال بيسكوف في تصريحات صحفية: "لفتت انتباهنا تصريحات كوليبا.. البيان نفسه يستند إلى تناقضين: الناتو ونزع السلاح مفهومان متعارضان".

وكان وزير الخارجية الأوكراني ديمتري كوليبا دعا في وقت سابق إلى تحويل البحر الأسود إلى "بحر الناتو" وضرورة جعله منطقة منزوعة السلاح.

وفي السياق، أعلن الأمن الفدرالي الروسي، اليوم، أن البنتاغون الأمريكي وحلف الناتو يقفان وراء الهجمات السيبرانية المكثفة على روسيا من داخل أوكرانيا.