اهم الاخبار
الجمعة 09 يونيو 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الشرطة الهولندية تخلي مبنى البرلمان في لاهاي بسبب تهديد بوجود متفجرات

الشرطة الهولندية
الشرطة الهولندية - أرشيفية

أعلنت الشرطة الهولندية، اليوم الخميس، عن إخلاء مبني البرلمان في لاهاي بسبب تهديد بوجود متفجرات.

وقالت الشرطة الهولندية، إن فريق الكشف عن المتفجرات وصل للموقع ويعمل الآن في مبنى البرلمان، نقلا عن العربية نت.

وفي سياق آخر، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم، على أن البحر الأسود لن يكون أبدا تابعاً لحلف الناتو.

وجاء ذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا حول البحر الأسود، نقلا عن روسيا اليوم.

وقال بيسكوف في تصريحات صحفية: "لفتت انتباهنا تصريحات كوليبا.. البيان نفسه يستند إلى تناقضين: الناتو ونزع السلاح مفهومان متعارضان".

وكان وزير الخارجية الأوكراني ديمتري كوليبا دعا في وقت سابق إلى تحويل البحر الأسود إلى "بحر الناتو" وضرورة جعله منطقة منزوعة السلاح.

وفي السياق، أعلن الأمن الفدرالي الروسي، اليوم، أن البنتاغون الأمريكي وحلف الناتو يقفان وراء الهجمات السيبرانية المكثفة على روسيا من داخل أوكرانيا.

وقال الأمن الروسي في بيان: "في محاولة لإخفاء تورطها، تسعى واشنطن إلى تقديم أوكرانيا "كمؤلف" للهجمات الإلكترونية حصريًا، أي مجموعة القراصنة جيش تكنولوجيا المعلومات الأوكراني، التي ارتكبت آلاف الهجمات السيبرانية على موارد المعلومات الروسية"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف البيان: "يتم تطوير الهجمات الإلكترونية بالمشاركة المباشرة للقيادة المشتركة للبنتاغون بالتعاون مع مجموعات الهاكرز الدولية".

ووفقًا لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، فإن جهاز المخابرات لديه القدرة "على تحديد أفراد معينين، ومنظمات، وكذلك عملاء حقيقيين متورطين في الهجمات السيبرانية على البنية التحتية الروسية، وتقديمهم إلى العدالة".

وفي السياق، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، يوم الاثنين، على أن تجسس الولايات المتحدة على حلفائها أمر معتاد وليس جديدا.

وأشار بيسكوف إلى أن موسكو لا تستبعد إمكانية تجسس واشنطن بالفعل على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، نقلا عن العربية نت.

وردا على الاتهامات الموجهة لروسيا بتسريب الوثائق الأمريكية، قال بيسكوف إن "هناك توجها عاما لاتهام موسكو في مختلف المسائل."

وأعرب بيسكوف عن رفض روسيا لأي دور فرنسي للوساطة لأنها متورطة بشكل غير مباشر في الصراع.

وفي سياق آخر، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الأحد، على ضرورة ألا تصبح أوروبا تابعة للولايات المتحدة.