اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الخارجية الروسية: مخاطر حدوث اشتباك مع الناتو آخذة في الازدياد

القوات الروسية
القوات الروسية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن مخاطر حدوث اشتباك بين القوات الروسية وقوات الناتو آخذة في الازدياد.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن حلف الناتو يسعى إلى تحويل البلطيق إلى منطقة تنافس عسكري، نقلا عن العربية نت.

وفي السياق، أكد وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، أمس الأربعاء، على أن الوثائق المسربة من البنتاغون مزيج من الصدق والكذب.

وأوضح الوزير أن الوثائق التي تم تسريبها صبت لمصلحة روسيا وحلفائها، مشيرا إلي أنه لا صحة لوجود قوات من حلف الناتو في أوكرانيا، نقلا عن العربية.

وفي السياق، أشار الجيش الأوكراني، اليوم، إلى أن مدينة باخموت تشهد معارك ضارية في سياق سعي الروس لبسط سيطرتهم عليها.

وأوضح الجيش الأوكراني أن القوات الروسية تركز عملياتها الهجومية في اتجاهات ليمان وباخموت وأفديف ومارين بمقاطعة دونيتسك، نقلا عن شبكة سكاي نيوز عربية.

أعلنت السلطات الأوكرانية، عن مقتل رجلا يبلغ من العمر 50 عاما وابنته البالغة من العمر 11 عاما، جراء القصف الروسي على مبنى سكني في مدينة زابوريجيا بجنوب شرق أوكرانيا في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد.

وذكرت خدمة الطوارئ الأوكرانية أن امرأة تبلغ من العمر 46 عامًا، وصفتها بأنها زوجة وأم الضحايا، تم انتشالها من تحت الأنقاض، نقلا عن وكالة رويترز.

وقال سكرتير مجلس المدينة أناتولي كورتيف، إن صاروخين دمرا أحد المباني وألحقا أضرارا بعشرات المباني الأخرى خلال الضربة الليلية.

وكتب على تطبيق "تلغرام"، "هاجم الإرهابيون الروس زابوريجيا مرة أخرى ووقعت خسائر بشرية".

والضربة هي الأحدث في سلسلة من الهجمات الأخيرة على أهداف مدنية في المنطقة مع دخول غزو موسكو الشامل عامه الثاني.

وقد شنت القوات الأوكرانية قصف بصواريخ غراد استهدفت إقليم دونيتسك طيلة اليومين الماضيين.

وأشارت قناة العربية الإخبارية، السبت، إلى استمرار المعارك الشرسة في المحور الشمالي لباخموت بين فاغنر والقوات الأوكرانية.

وأوضحت العربية أن الإمدادات العسكرية تدعم صمود القوات الأوكرانية غربي مدينة باخموت، وسط تقديرات بوجود 15 ألف جندي أوكراني داخل المدينة.

وفي السياق، أعلن حاكم جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسينوف، علي "تلغرام" اليوم، عن إسقاط صاروخ أطلق من أوكرانيا، فوق مدينة فيودوسيا الواقعة على الساحل الشرقي لشبه جزيرة القرم.