اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة «كفر الشيخ» يؤكد ضرورة استمرار تنفيذ الزيارات الميدانية للمشروعات القومية

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

عقد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، اجتماعه الدوري لمناقشة واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس، بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور على صبري أمين الجامعة، والسادة عمداء كليات الجامعة.

واستهل رئيس الجامعة أعمال المجلس بالترحيب بالحضور مؤكداً على ضرورة استمرار تنفيذ الزيارات الميدانية إلى المشروعات القومية تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وما جاء باجتماع المجلس الأعلى للجامعات، لزيادة الوعي بحجم العمل الذي يتم تنفيذه بمختلف القطاعات ومختلف أنحاء الجمهورية.

وأشار رئيس الجامعة الى ضرورة تكثيف الندوات التثقيفية وتشجيع الطلاب على المشاركة في المسابقات العلمية والثقافية لحث الطلاب على القراءة والاطلاع وتنمية المهارات وتوظيف الأفكار الإبداعية.

هذا بالاضافة الى بحث إمكانية طرح برامج تعليمية جديدة لدعم الطلاب والخريجين في سوق العمل وما يثمر ذلك من احداث نقلة نوعية في مؤشرات الآداء والتطوير المؤسسي في جهات العمل المختلفة، ايضاً بحث إمكانية طرح برامج تعليمية بالشراكة مع الجامعات العالمية المرموقة،  بالاضافة الي مدى إمكانية ربط الجامعة بالمحيط الاقتصادي وآلية تعزيز التعاون العلمي والبحثي مع مجتمع الصناعة والأعمال وأجهزة التنمية المحلية باعتبار الجامعات أحد الركائز الرئيسية في اقتصاد المعرفة.

كما اكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، حرص الجامعة على الاشتراك في مسابقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأفضل جامعة صديقة للبيئة، ايضا اشتراك الجامعة في مسابقات التميز الحكومي، حيث أن الجامعة حصلت على العديد من المراكز المتقدمة على مستوي الجامعات المصرية والعربية والعالمية.
وناقش مجلس العمداء موقف الكليات من التقدم للاعتماد وذلك في إطار التوجه نحو إمكانية اعتماد الجامعة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، على ضرورة تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتشجيع مشاركة الطلاب في مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، واستمرار إطلاق القوافل الشاملة والمتخصصة للقرى الأكثر احتياجاً، واستمرار تنظيم الزيارات الطلابية للمشروعات القومية بهدف تعرف الشباب الجامعي على ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية وتنموية كبرى بالمحافظات، وحجم الإنجاز والتطوير الذي تنفذه الدولة، وتكثيف جهود الجامعة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار للمساهمة في الوصول إلى مجتمع بلا أمية.

واستعرض مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ موقف الكليات والبرامج الدراسية من الاعتماد الأكاديمي واستيفاء معايير التصنيفات الدولية، ومتابعة موقف تحديث المواقع الإلكترونية لكليات الجامعة.